وزارة التربية تدشن الاختبارات العامة الثانوية والاعدادية بالأمانة والمحافظات

متابعات || مأرب نت || 16 شوال 1444_ه‍

 

دشنت وزارة التربية والتعليم الاختبارات العامة الثانوية والاعدادية في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات.

وخلال التدشين بارك رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور، للطلاب وصولهم لهذه المرحلة.. متمنياً أن يجتازوا جميع الاختبارات بتفوق ونجاح.. معبرا عن الشكر الكبير لوزارة التربية والتعليم على إنجازها هذه المهمة رغم ظروف البلد العصيبة وانقطاع المرتبات.

من جانبه قال نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات أحمد النونو، إن عدد المتقدمين للاختبارات العامة في المرحلتين الثانوية والأساسية لهذا العام بلغ 469 ألف و292 طالبًا وطالبة وذلك في 3,928 مركزًا اختباريًا في عموم المحافظات المحررة.

وطمئن النونو الطلاب بأن الاختبارات في متناول جميع الطلاب وتم مراعاة المستويات المتوسطة وحتى الضعيفة وأصبحت الأجواء مهيئة للطلاب نفسيا ومعنويا أكثر من أي وقت مضى.

بدورة أوضح نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر، أن الوزارة تدشن اختبارات الشهادة العامة الثانوية لعدد 203 ألف و40 طالبًا وطالبة في 1,401 مركز اختباري في عموم المحافظات.. مطالبا السلطات المحلية والأهالي في مختلف المحافظات بتهيئة الأجواء للطلاب ليتمكنوا من أداء اختباراتهم بالشكل المطلوب بعيدا عن الضغوط.

وأكد جحادر، أن الوزارة تجاوزت كل الصعاب والعراقيل ولن يستطيع تحالف العدوان أن يحول بين الشعب اليمني وإرادته وتطلعاته نحو تعليم هادف وجاد.

مقالات ذات صلة