عبداللهيان: نأمل أن تتوصل تركيا وسوريا إلى حل سياسي

متابعات || مأرب نت || 20 شوال 1444_ه‍

 

عبر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، عن أمله في أن تتوصل تركيا وسوريا إلى حل سياسي.

وبحسب ما نقلته وكالة تسنيم الدولية للأنباء اليوم الأربعاء، جاء ذلك في تصريح له لدى وصوله الى موسكو مساء الثلاثاء للمشاركة في الاجتماع الرباعي لوزراء خارجية إيران وروسيا وتركيا وسوريا.

وقال عبداللهيان: “في العام الماضي، نشأت ظروف صعبة للغاية في المنطقة، وازداد احتمال نشوب صراع عسكري في المناطق العسكرية في سوريا من جانب تركيا، وبُذلت جهود دبلوماسية كثيرة لمنع نشوب حرب وصراع جديد في المنطقة وعلى الحدود المشتركة بين تركيا وسوريا.”

وأضاف: “لعل استكمال جهود الجمهورية الإسلامية الإيرانية والجهود المشتركة لإيران وروسيا كان اجتماع قادة عملية أستانا في طهران الذي استضافه رئيس الجمهورية السيد رئيسي، ولحسن الحظ كان أحد نتائج اجتماع أستانا في طهران هو التركيز على إيجاد حل سياسي”.

وأشار إلى الاجتماع الرباعي الأول لوزراء خارجية إيران وروسيا وتركيا وسوريا في موسكو، المقرر عقده اليوم.. قائلاً: “نأمل أن تكون الخطوات التي تم اتخاذها حتى الآن والاجتماعات التي عقدت قبل ذلك في موسكو على مستوى وزراء الدفاع وكبار الخبراء، من إيصال رسالة قوية في اجتماع الأربعاء مفادها أن تركيا وسوريا تركزان على حل سياسي وانسحاب القوات العسكرية وانسحاب قوات الاحتلال مثل القوات الأمريكية من مناطق شمال سوريا، في الوقت نفسه، ينبغي توفير العودة الآمنة للاجئين السوريين إلى مناطقهم في أسرع وقت ممكن.”

مقالات ذات صلة