رئاسة مجلس الشورى تشيد بالخروج الشعبي الكبير تنديداً بالعدوان على الشعب الفلسطيني

متابعات || مأرب نت || 25 شوال 1444_ه‍

 

أشادت هيئة رئاسة مجلس الشورى بالخروج المشرف للجماهير الشعبية في العاصمة صنعاء والمحافظات تضامناً مع الشعب الفلسطيني تنديداً بالتصعيد الإسرائيلي على غزة.
وباركت الهيئة في اجتماعها اليوم الاثنين ، برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس للمقاومة الفلسطينية الانتصارات التي حققتها والضربات الصاروخية التي أرعبت العدو الصهيوني الغاصب.
وأكدت أهمية مواصلة المقاومة باعتبارها الخيار الوحيد لاستعادة الحقوق الفلسطينية المشروعة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
وناقشت الهيئة في اجتماعها مستوى تنفيذ التكاليف الصادرة عن اجتماعها السابق واتخذ إزاءها القرارات المناسبة، واستعرض المواضيع المدرجة في جدول الأعمال وأقره.
واستعرضت الهيئة خطة وبرنامج النزول الميداني لعدد من أعضاء مجلس الشورى إلى 14 مديرية وحي والمقدمة من اللجنة المجتمعية في إطار تنفيذ برنامج النزول الميداني المقر في خطة المجلس للعام 1444هـ الرامي إلى تعزيز الدور المجتمعي لمجلس الشورى، بالتوازي مع تنفيذ المهام الموكلة للمجلس ضمن برنامج الصمود الوطني.
وأكدت الهيئة أهمية رفع وتيرة التحرك الميداني والمجتمعي بما ينسجم مع موجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ويواكب مستجدات الأوضاع في الميدان ويعزز عوامل الثبات والصمود لدى أبناء المجتمع.
ولفتت إلى أهمية تضافر الجهود والتعاون والتنسيق مع السلطة المحلية في المحافظات والمديريات بهدف تحقيق النتائج الإيجابية المرتبطة برنامج الصمود الوطني.
واستمعت الهيئة إلى عرض نائب رئيس اللجنة المجتمعية، المهندس لطف الجرموزي، حول الخطوات التنفيذية للبرنامج والمهام العامة للنزول الميداني على مستوى المديريات والحي وفقا لمخرجات اللقاء التشاوري لمجلسي النواب والشورى مع برنامج الصمود الوطني.
وأشار الجرموزي إلى أن البرنامج يهدف لمواكبة تنفيذ موجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى المتعلقة ببرنامج الصمود الوطني، وتنفيذ خطة نشاط المجلس واللجنة المجتمعية الرامية لتعزيز دور مجلس الشورى المجتمعي ذات الصلة ببرنامج الصمود الوطني.
كما استعرضت الهيئة الإجراءات التحضيرية المتعلقة بورشة العمل الخاصة بفريق عمل من أعضاء المجلس المنفذين للنزول الميداني، بهدف تعريفهم بطبيعة المهام والأنشطة المستهدف تنفيذها على مستوى المديريات المستهدفة في عدد من محافظات الجمهورية.
وأقرت الهيئة برنامج النزول الميداني وتكليف الأعضاء وفقا للكشوفات المرفوعة، واقرت برنامج ورشة العمل التدريبية.
واطلعت هيئة الرئاسة على مشروع تقرير لجنة السلطة المحلية والخدمات بالمجلس حول الوضع الخدمي لقطاع المياه.
واستمعت الهيئة إلى عرض عضو اللجنة محمد العنسي حول ما تضمنه التقرير من رؤية حول المشاكل والتحديات التي يعاني منها قطاع المياه وما خلص إليه التقرير من استنتاجات وتوصيات.
وأقرت الهيئة إحالة التقرير مع استيعاب الملاحظات الواردة عليه إلى اللجنة الرئيسية.

مقالات ذات صلة