وزيرا الزراعة والإعلام واللواء الحوثي يتفقدون الورشة الصناعية الزراعية بالأمانة

متابعات || مأرب نت || 25 شوال 1444_ه‍

 

اطلع وزيرا الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور والإعلام ضيف الله الشامي وقائد المنطقة العسكرية المركزية اللواء عبدالخالق الحوثي، خلال زيارتهم اليوم الاثنين ، للمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، على ورشة تصنيع المعدات الزراعية التابعة للمؤسسة.
وتعرفوا ومعهم وكيل وزارة الزراعة لقطاع لخدمات ضيف الله شملان، على آلية وطرق تصنيع الآلات والمعدات الزراعية التي تم تصنيعها وأصبحت جاهزة للاستخدامات الزراعية وكذا المعدات التي ما تزال قيد التجارب والتقييم، منها نماذج أولية لصراب الذرة الرفيعة والدراس الخاص بالذرة الشامية وقطاعات أعلاف، إلى جانب آلة تسوية التربة وغرابيل الحبوب.
واستمعوا من المدير التنفيذي للمؤسسة يحيى السياني، إلى شرح حول آلية تصنيع وإعادة تشكيل الآلات والمعدات الزراعية، حيث يتم تنفيذ أعمال تعديلات عليها بعد تجربتها ميدانيا في الحقول، بما يتلاءم مع طبيعة المناطق واحتياجات الأنشطة الزراعية .. مبينا أن بعض تلك الآلات والمعدات أصبحت جاهزة للاستخدام.
وأوضح السياني أن الورشة تقوم بتغطية أعمال الصيانة للمعدات والآلات الزراعية، بالإضافة إلى تجهيز قواعد الألواح الشمسية الخاصة بمنظومات ضخ مياه الري من الآبار.
وأشاد الزائرون بتوجهات المؤسسة ودورها في مواكبة التطورات في الميكنة الزراعية والتي ستخدم التنمية الزراعية والنهوض بهذا القطاع.. لافتين إلى أهمية تلك الآلات والمعدات لمساندة البرامج والأنشطة الزراعية المختلفة في إطار الثورة الزراعية وموجهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في الجانب الزراعي والتنموي خاصة في ظل الأوضاع التي تشهدها البلاد نتيجة استمرار العدوان والحصار.
وأكد وزير الزراعة والري، أن الورشة المركزية للتصنيع الزراعي ليست للصيانة فقط بل تقوم بتصنيع الآلات والمعدات الصغيرة المناسبة للأراضي الزراعية في اليمن .. مشيرا إلى أن الورشة ما تزال في طور الأبحاث للعديد من النماذج وستجد طريقها إلى السوق قريباً.
ولفت إلى أنه سيتم استصلاح مساحة كبيرة تابعة لوزارة الإعلام، وزراعتها لتكون نموذجا للمؤسسات الحكومية في الإنتاج الزراعي.
من جانبه أشاد وزير الإعلام بتوجه وزارة الزراعة لتشجيع المؤسسات الحكومية وتحفيزها للتوجه نحو استصلاح المساحات المتاحة واستغلالها في الزراعة بما يسهم في مواكبة الثورة الزراعية والنهوض بالقطاع الزراعي.
ولفت إلى أنه تم إسناد وزارة الإعلام بحراثة من أجل حراثة المساحات التابعة للوزارة القابلة للزراعة، وذلك من أجل إعطاء نموذج للمؤسسات الرسمية بأنها قادرة على الزراعة والاكتفاء الذاتي.
رافقهم خلال الزيارة مستشار وزارة الزراعة والري المهندس يحيى الحوثي ومدير الوحدات الإنتاجية في مؤسسة الحبوب، المهندس كمال شمسان وعدد من المسئولين والمختصين في المؤسسة.

مقالات ذات صلة