فروع المؤسسات بميناء الحديدة تنظم فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة

متابعات || مأرب نت || 3 ذو القعدة 1444_هـ

 

نظمت مؤسسة موانئ البحر الأحمر وجمرك ميناء الحديدة وفرع هيئة المواصفات وهيئة الشؤون البحرية، اليوم الثلاثاء ، فعالية خطابية لإحياء الذكرى السنوية للصرخة.
وخلال الفعالية أشار وكيل محافظة الحديدة للشؤون المالية والإدارية، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لتعزيز الوعي بأهميتها واستحضار الدروس والعبر التي ترسخ قيم الصمود والعطاء الوطني.
وأكد أهمية مشروع الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي وما مثله شعار الصرخة من رمزية معنوية وموقف وسلاح في مناهضة طواغيت الاستكبار العالمي ومشاريعهم الاستعمارية في المنطقة.
وتطرق إلى القيود التي فشلت قوى الطغيان من خلالها في إجهاض هذا الشعار والمشروع الذي هز عروشهم، مبينا أن العدوان والحصار هو نتيجة خروج الشعب اليمني من الوصاية ووقوفه بوجه المستكبرين ورفض المؤامرات ونهب ثروات ومقدرات اليمن.
من جانبه أكد مدير الإعلام بمؤسسة موانئ البحر الأحمر صادق فرحان في كلمة الجهات المنظمة، أن إحياء ذكرى انطلاق الشعار يرسخ في النفوس معاني العزة والكرامة وقيم الثورة للتحرر من الطغيان الأمريكي الصهيوني وإعلان البراءة من أعداء الله.
وأشار إلى أن ذكرى الصرخة ليست محطة عابرة أو حدث روتيني، بل محطة تربوية تعبوية تعيد إلى الأذهان، حقبة من الزمن الذي صدح فيها الشعار متجاوزا قيود الخوف ضمن مشروع تنويري قرآني مثل منطلقا لتصحيح واقع الأمة.
وأوضح أن ما قدمه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي من تضحيات في سبيل إرساء ثقافة جهادية وفق القرآن الكريم، تتوج اليوم بثورة حقيقية يقودها جيل من أحرار الشعب اليمني بقيادة السيد عبدالملك بدر الحوثي لرفض الوصاية ومشاريع احتلال وتمزيق اليمن.
ولفت فرحان، إلى أن الشعار ساهم في تبيان موقف الشعب اليمني وإعلانه البراءة من أعداء الإسلام ومن الأنظمة العربية العميلة التي انكشفت سياستها بمواقف التطبيع مع العدو الصهيوني والتآمر على القضية الفلسطينية وقضايا الأمة.
بدوره تطرق نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة الشيخ علي صومل، إلى أثر الشعار في استنهاض الأمة في مواجهة المستكبرين.. مؤكدا حاجة الأمة للعودة إلى القرآن وتصحيح وواقعها للخروج من حالة الهوان.
ولفت إلى ما جسده المشروع النهضوي القرآني للشهيد القائد من عزة لمواجهة قوى والاستكبار العالمي، مؤكدا أن الشعب اليمني بات اليوم أكثر قوة وعزيمة في مواجهة المؤامرات التي تحاك ضده.
تخللت الفعالية التي حضرها قيادات وكوادر مؤسسة موانئ البحر الأحمر ومكتب جمرك ميناء الحديدة وهيئتي المواصفات والشؤون البحرية وقيادات تنفيذية ومحلية، فقرات إنشادية لفرقة الشهيد الصماد وقصيدة للشاعر يونس أبو الحياء، أكدت التمسك بمشروع الشهيد القائد.

مقالات ذات صلة