مجلس النواب يستعرض تقرير لجنة الدفاع والأمن

متابعات || مأرب نت || 10 ذو القعدة 1444_هـ

 

استعرض مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة نائب رئيس المجلس أكرم عبدالله عطية تقرير لجنة الدفاع والأمن بشأن متابعة تنفيذ توصيات المجلس حول شكاوى الجمعيات السكنية والمواطنين من إجراءات لجنة حصر أراضي القوات المسلحة.

تضمن التقرير ما يتعلق بمستوى تنفيذ وزارة الداخلية، واللجنة العسكرية لحصر أراضي القوات المسلحة، للتوصيات الصادرة عن مجلس النواب وتعقيب اللجنة على ذلك، وخلص التقرير إلى جملة من الملاحظات والاستنتاجات والتوصيات التي توصلت إليها اللجنة.

وقد أرجأ المجلس مناقشة التقرير إلى جلسة قادمة بحضور الجانب الحكومي المختص.

إلى ذلك استمع المجلس إلى الأسئلة و الاستفسارات المقدمة من عضوي المجلس د.علي الزنم، وأحمد سيف حاشد والموجهة لوزيري الإدارة المحلية والأشغال العامة والطرق، ورئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة حول عدد من المواضيع الشائكة المتعلقة بالتخطيط العمراني ومنها المخططات العمرانية المعتمدة التي لم يتم تنفيذها، إضافة الى عدد من الاستفسارات المتعلقة بما تضمنه محضر الاتفاق الذي تم بين الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني ووزارتي الأشغال والإدارة المحلية بتاريخ 6 ابريل 2021م حول ذلك.

وأكد عضوا المجلس على حضور الجانب الحكومي ممثلا بوزيري الإدارة المحليـة، والأشغال العامة والطرق للرد على الأسئلة والاستفسارات الموجهة إليهم في أقرب وقت ممكن عملا بنص اللائحة.

وكان المجلس استهل الجلسة باستعراض محضره السابق وأقره وسيواصل عقد جلسات أعماله غدا الأربعاء بمشيئة الله تعالى.

مقالات ذات صلة