الأرصاد يتوقع أمطارا غزيرة ودرجات حرارة مرتفعة

متابعات || مأرب نت || 11 ذو القعدة 1444_هـ

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، هطول أمطار رعدية بعضها تصل حد الغزارة على مناطق من محافظات (لحج، تعز، إب، الضالع، البيضاء، ريمه، ذمار، صنعاء، المحويت، عمران، حجة وصعدة، وتمتد شرقاَ باتجاه الجوف ومارب وشبوه ومرتفعات أبين وحضرموت وغرباً نحو سهل تهامة.

وأشار المركز في نشرة جوية، اطلع عليها موقع “المسيرة نت” إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من جنوب المهرة وارخبيل سقطرى والساحل الغربي والمناطق الداخلية المحاذية له.

فيما تكون درجات حرارة مرتفعة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (34-41).

 وحذر المركز المواطنين في مناطق هطول الأمطار من عبور ممرات السيول وتجمعت المياه والتواجد فيها أو بالقرب منها أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن الانهيارات الصخرية والطينية لاسيما في الطرقات الجبلية.

ونبه كذلك قاطني المنازل والحصون الطينية بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة، وينصح بعدم تشغيل الأجهزة الكهربائية والإلكترونية أثناء العواصف الرعدية.

كما نبه المواطنين في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة أثناء النهار.

مقالات ذات صلة