اجتماع موسع للسلطة المحلية والمكتب التنفيذي بمحافظة مأرب 

|| مأرب نت || 22 ذو القعدة 1444_ه‍
ناقش اجتماع موسع، عُقد اليوم، برئاسة محافظ مأرب اللواء  علي محمد طعيمان مستوى الأداء  والوضع العام بالمحافظة واحتياجاتها من المشاريع والخدمات، ومستوى الإنجاز في تنفيذ المشاريع المدرجة ضمن خطة العام الجاري 1444هـ.

ووقف الاجتماع،  الذي ضم مدراء المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات، أمام التعاميم الصادرة من قبل السلطات المركزية لتطوير وتعزيز عمل المكاتب التنفيذية والمديريات وتفعيل أدائها في إطار موجهات قائد الثورة والرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
وتطرق المجتمعون الى مستوى تنفيذ أنشطة الدورات الصيفية ومدى تفاعل الطلاب والإستفادة من البرامج والأنشطة المنفذة والإعداد المسبق لإقامة فعاليات اختتامية وتكريمية للطلاب على مستوى كل مديرية.

وفي الإجتماع أكد المحافظ طعيمان أهمية الحرص على تنفيذ الخطط والبرامج المختلفة على أرض الواقع، وضرورة التركيز على المشاريع الضرورية التي تلبي متطلبات المجتمع المحلي، وكذا معالجة الاختلالات القائمة في بعض الأجهزة التنفيذية.

وأشار محافظ مأرب إلى أن المرحلة الراهنة، تستوجب المزيد من الجهود والعمل بروح الفريق الواحدوالتنسيق المستمر بين السلطات المحلية في المديريات والمكاتب التنفيذية بالمحافظة،  لما من شأنه تعزيز الصمود والدفع بعجلة التنمية بالمحافظة وتوفير الخدمات وتعزيز الأداء المحلي والتنفيذي.

بدوره أشار مشرف أنصارالله بالمحافظة العميد علي الحمزي الى الصعوبات والأوضاع التي يعيشها أبناء محافظة مأرب في الجوانب الصحية والتعليمية والخدمية..لافتا الى المعاناة الكبيرة التي خلفها العدوان الأمريكي السعودي وأدواته واستهدافهم للبنية التحتية وكل مقومات الحياة.
وحث الجميع على مضاعفة الجهود لتوفير ما أمكن من المشاريع الخدمية والإرتقاء بمستوى الأداء الخدمي، بما يسهم في تخفيف معاناة أبناء مأرب الصامدين في وجه العدوان الأمريكي السعودي.

وأقر الإجتماع عددا من الإجراءات والمعالجات فيما يخص تنفيذ 10 مشاريع خدمية في مجالات الصحة والتعليم والزراعة والمياه والتدريب والتأهيل،، بتمويل محلي،  وكذا تنظيم فعاليات تكريمية لطلاب الدورات الصيفية،  وتكثيف العمل الإرشادي والثقافي في أوساط المجتمع وتعزيز التنسيق بين السلطات المحلية والمكاتب التنفيذية والأجهزة الأمنية.

حضر الإجتماع وكيل المحافظة ناجي المصري ومدير شرطة المحافظة العميد عبدالله رهمه ومدير فرع جهاز الأمن والمخابرات بالمحافظة أبوحسين الشريف وعدد من القيادات المحلية والإشرافية.

مقالات ذات صلة