الحرس الثوري الإيراني يعلن القضاء على “خلية إرهابية” شرقي البلاد

متابعات || مأرب نت || 25 ذو القعدة 1444_ه‍

 

أعلن حرس الثورة الإيراني، اليوم الأربعاء، القضاء على خلية إرهابية في سيستان وبلوشستان شرقي إيران، وفق وسائل إعلام إيرانية محلية.

وقالت “وكالة تسنيم” الإيرانية: “تمت ملاحقة الخلية الإرهابية المسلحة جنوبي سيستان وبلوشستان والقضاء عليها قبل تنفيذ أي عمل إرهابي مخطط له”.

وأضافت: “تمّ خلال العملية المباغتة قتل إرهابيين واعتقال آخر وضبط عدد من الأسلحة والذخائر والمتفجرات”.

وفي 29 أيار/مايو الفائت، أعلن رئيس مركز الحماية والمعلومات في السلطة القضائية الإيرانية اعتقال خلية إرهابية على صلة بـ”إسرائيل”، مضيفاً: “تمّ خلال هذه العملية اعتقال 14 عنصراً على صلة بالحركات الصهيونية كانوا ينوون تحديد الأشخاص واغتيالهم”.

وسبق ذلك إعلان مقر “قدس” التابع للقوة البرية في حرس الثورة في إيران إحباط خلية إرهابية جنوب محافظة سيستان وبلوشستان، في عملية أدت إلى مقتل إرهابييْن.

وفي 21 أيار/مايو الفائت، أعلن وزير الأمن الإيراني إسماعيل خطيب إحباط خلية إرهابية تابعة للاحتلال الإسرائيلي غربي البلاد واعتقال عناصرها. وفي الشهر نفسه، أعلنت استخبارات حرس الثورة في إيران تفكيك خلية إرهابية تابعة لـ”داعش خراسان” وإلقاء القبض على العنصر الرئيسي فيها.

الجدير ذكره أنّ حرس الثورة الإيراني كان قد أعلن أكثر من مرة أنّ “القوات الأمنية والشرطة والبسيج سيواصلون التصدّي للإرهابيين والأعداء”، مؤكداً أنّ “الشعب الإيراني سيحبط الفتنة وسينتصر في الحرب المركَّبة ضده”.

مقالات ذات صلة