وفاة وإصابة 3254 شخصاً بحوادث مرورية في الأمانة والمحافظات خلال 3 أشهر

متابعات || مأرب نت || 26 ذو القعدة 1444_ه‍

 

أعلنت الإدارة العامة للمرور وفاة وإصابة ثلاثة آلاف و254 مواطناً جراء ألفين و333 حادث مروري في أمانة العاصمة والمحافظات خلال شعبان، ورمضان، وشوال من العام الهجري الحالي 1444هـ.

وأفادت إحصائية صادرة عن المرور أن هذه الأرقام تشمل الحوادث التي سجلتها شرطة المرور خلاف الحوادث التي لم تبلغ بها، ما يزيد احتمالية ارتفاع العدد وهو ثمن فادح لا ينبغي دفعه مقابل التنقل.

وذكرت الإحصائية أن أسباب الحوادث المرورية تعود إلى ضعف الوعي المروري والسرعة الزائدة وإهمال السائقين والمشاة والتجاوز الخاطئ وقيادة صغار السن وعكس الخط وعدم مفاقدة السيارات ومخالفات مرورية أخرى.

ولفتت إلى أن الحوادث المرورية أضحت تمثل هاجساً وقلقاً لكافة أفراد المجتمع، وأصبحت واحدة من أهم المشكلات التي تستنزف الموارد المادية والطاقات البشرية.

وأكدت إدارة المرور أن الحوادث المرورية تخلف الكثير من المشاكل الاجتماعية والنفسية وتتسبب بخسائر مادية ويمكن أن تدفع عائلات بأكملها إلى الفقر من خلال فقدان معيليها.

وأشارت إلى أن شرطة المرور تبذل جهوداً مكثفة وتعمل على وضع الحلول والمعالجات وزيادة الاهتمام والوعي للحد من هذه الحوادث.

كما حثت على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق وتكاتف جهود جميع الجهات ذات العلاقة بالسلامة المرورية لمعالجة أسباب الحوادث والتخفيف من آثارها السلبية.

ودعت إدارة المرور جميع المواطنين إلى التقيد التام والالتزام بالقوانين والآداب والتعليمات المرورية حرصاً على سلامتهم وسلامة الآخرين وجعل طُرقنا أكثر أمناً لمستخدميها.

مقالات ذات صلة