قوات العدو تهدم منازل لفلسطينيين في الضفة والنقب

متابعات || مأرب نت || 26 ذو القعدة 1444_ه‍

 

هدمت قوات العدو الصهيوني، اليوم الخميس، منزلا في مدينة بيت جالا غرب محافظة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش العدو منطقة بئر عونة، وهدمت منزل المواطن ماهر رزق زرينة، المكون من طابق واحد، والذي تبلغ مساحته 150 مترا مربعا، بحجة عدم الترخيص.

وأشارت مصادر محلية إلى أن هذه المرة الخامسة التي يهدم فيها العدو منازل لعائلة زرينة في الموقع ذاته.

وفي الأغوار الشمالية، فككت قوات العدو بركسات “بيوت متنقلة” وخيام سكنية، وحالت دون وصول الفسطينين إلى منطقة خربة أم الجمال.

وفي السياق، استنكر تجمع قبائل البادية في قطاع غزة استمرار سياسة العدو في تفريغ النقب من أهله، وتشريدهم، والتي كان آخرها هدمه عدة منازل في عرعرة بالنقب، وفي سعوة الأطرش، وتشريد أصحابها.

وقال المتحدث باسم التجمع محمود أبو غياض، في بيان “إن جرافات وآليات الاحتلال هدمت هذا الأسبوع 5 مساكن تعود لعائلة الغول في ضواحي قرية عرعرة النقب، وأبقت أصحابها، كبارا وصغارا، في العراء دون سقف أو مأوى على الرغم من أجواء الحر الشديد، وعادت أمس الأربعاء لتهدم منزل أحد المواطنين في “سعوة الأطرش”.

وأكد أبوغياض أن هذه البيوت تم هدمها للمرة الثانية على التوالي، “إذ أنها هُدمت قبل أربعة أشهر وتحديدًا شهر فبراير الماضي”.

وطالب وسائل الإعلام المحلية والإقليمية بضرورة تسليط الضوء على ما يجري في النقب، من إجراءات الهدم والتهجير التي تنتهجها حكومات العدو المتعاقبة بحق المواطنين العزل، “حيث جرى توزيع أكثر من 1500 أمر هدم في النقب منذ مطلع العام الحالي”.

مقالات ذات صلة