رئيس مصلحة الضرائب يدشن خدمات النافذة الإلكترونية بمحافظة إب

الإثنين، 01 ذو الحجة 1444هـ الموافق 19 يونيو 2023

إب – مارب نت :

دشن رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد اليوم خدمات النافذة الإلكترونية الضريبية الواحدة بمكتب ضرائب محافظة إب.

وخلال التدشين، أوضح رئيس المصلحة أن النافذة الضريبية تهدف إلى تبسيط الإجراءات أمام المكلفين في إطار توجهات قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى وترجمة للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.. مبينا أنه سيتم تدشين العمل بهذه الخدمات الإلكترونية خلال الأيام القادمة.

وأشار إلى أن هذا النظام سيعمل على اختصار الوقت في إنجاز المعاملات وإصدار البطاقة والكرت الضريبي، وكذا تحسين الإجراءات وتعزيز الشفافية.. مبينا أن العمل بالنظام الإلكتروني سيخفف الأعباء عن المكلفين وضبط عملية التحصيل والتوريد.

ودعا المكلفين إلى تقديم إقراراتهم الضريبية من خلال النافذة الإلكترونية.. لافتا إلى ضرورة نشر الوعي بأهمية استخدام هذه الخدمات، لما من شأنه تطوير آليات تحصيل الضرائب المستحقة للدولة.

من جانبه أوضح مدير فرع مصلحة الضرائب بالمحافظة معين الشليف أن تدشين العمل بالخدمات الضريبية الإلكترونية سيكون له الأثر الملموس في تطوير وتحسين الخدمات الضريبية وتقديم الخدمة المطلوبة للمكلفين، وتعزيز آليات تحصيل الموارد والعمل بشفافية مع المكلفين والحد من الاختلالات.

إلى ذلك ناقش اجتماع برئاسة رئيس مصلحة الضرائب الجوانب المتعلقة بنشاط وعمل مكتب الضرائب بالمحافظة ودوره في تحصيل الإيرادات الضريبية.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدراء مكتب الضرائب بالمحافظة والوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات أحمد الجنيد، والوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات عادل المرادي، وبنك التسليف التعاوني الزراعي عبدالله الأسد، المهام المنوطة بالوحدتين خلال الفترة القادمة ودورهما في تنمية الإيرادات.

وفي الاجتماع ثمن رئيس مصلحة الضرائب جهود الجميع في تحسين وتحصيل الإيرادات الضريبية.. مشددا على ضرورة العمل بالإجراءات الجديدة في التحصيل والتوريد، واستكمال مشروع الحصر لكافة المكلفين لإيجاد قاعدة بيانات، وكذا الاهتمام بتفعيل الخدمات الإلكترونية.

وحث الجميع على استشعار المسؤولية وتجسيد أخلاقيات العمل الضريبي على الواقع والتعامل بمسئولية مع المكلفين، والعمل بروح الفريق الواحد لتعزيز عمل الفرع ورفع كفاءة التحصيل للموارد الضريبية بمختلف أنواعها وأوعيتها.

مقالات ذات صلة