الرئيس الإيراني يلتقي هنية: انتصارات جبهة المقاومة أثبتت ضعف العدو

متابعات || مأرب نت || 2 ذو الحجة 1444هـ

 

أكّد رئيس الجمهورية الإسلامية في إيران إبراهيم رئيسي، خلال استقباله رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، أنَّ “كل الدلائل تفيد بأن حركة المقاومة اليوم أقوى من أيّ وقتٍ مضى، وفي المقابل العدو يمضي أضعف فتراته، كما أن انتصارات جبهة المقاومة كشفت وأثبتت أنّ مزاعم الصهاينة حول قوتهم الرادعة ليست حقيقية”، مهنّئًا بالنجاحات الأخيرة لجبهة المقاومة الفلسطينية.

وأوضح أنَّ تماسك واندماج الفصائل الجهادية المختلفة في فلسطين تحت راية المقاومة هو هديّة إلهية يجب الحفاظ عليها والعمل على تعزيزها، وقال “اليوم جبهة المقاومة ليست فقط في الأراضي المحتلة، بل في المنطقة برمّتها وحتى على الساحة الدولية يتم تغيير موازين القوى والظروف لصالحها وعلى حساب نظام الهيمنة”.

وأشار رئيسي إلى أنًّ وجهات النظر السياسية اليوم، سواء في داخل فلسطين أو خارجها، قد وصلت إلى تماسك ووحدة فيما يتعلق بالمواجهات في هذه الأرض، وأضاف “اليوم، حتى أولئك الذين كانوا، خلال فترة معينة، يحاولون التفاوض والاتفاق مع الكيان الصهيوني وداعميه، لقد أدركوا أنه لا جدوى من التفاوض مع هذا الكيان وأن المقاومة هي الطريقة الوحيدة الممكنة لمواجهته”.

وشدد الرئيس الإيراني على أنَّ “اليوم لا يوجد لدى أحد أدنى ثقة بالكيان الصهيوني وداعميه”، وتابع “هذا إنجاز كبير آخر لحركة المقاومة.. الجمهورية الإسلامية الإيرانية وجبهة المقاومة الفلسطينية كانتا تعتقدان دائمًا أنَّ الصهاينة لا يلتزمون بالعهد أبدًا، لكن هذه النقطة أصبحت اليوم واضحة للعالم أجمع”.

واعتبر رئيسي أنَّ “أهم قضيّة في العالم الإسلامي هي تحرير القدس، وأيّ محاولة لتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني هي خيانة للقضية الفلسطينية وطعن في ظهر حركة المقاومة”، وقال “على الكيان الصهيوني الذي يسعى لتطبيع علاقاته مع بعض الدول الإسلامية أن يعلم أن هذا العمل لن يجلب الأمن له، وأن تعلم هذه الدول أيضًا أن هذا العمل لن يؤدي إلّا إلى المزيد من الكراهية لدى شعوبها والأمة الإسلامية بالنسبة لها”.

بدوره، أعرب إسماعيل هنية عن امتنان الشعب الفلسطيني للجمهورية الإسلامية في إيران لدعمها المستمر لتحرير القدس، مشيرًا إلى أنَّ “اليوم جبهة المقاومة، ليست فقط في غزة، ولكن أيضًا في الضفة الغربية والأراضي المحتلة عام 1948، وحتى أنها بين الفلسطينيين ومحبي فلسطين خارج هذه الأرض آخذة في التوسع”.

وقال هنية “وصلنا اليوم إلى مستويات متقدّمة من القوّة”، موضحًا أنَّ “أحد الإنجازات العظيمة والمهمة لجبهة المقاومة في فلسطين هو تحقيق تلاحم وتكامل وتنسيق عالٍ للغاية بين جميع الفصائل الجهادية، ومثال على ذلك هو ما شهدناه خلال معركة الأيام الخمسة الأخيرة بين الفصائل الفلسطينية والكيان الصهيوني، حيث قمنا بإدارة هذه المعركة وهندستها من غرفة عمليات مشتركة دقيقة للغاية”.

مقالات ذات صلة