عشرات الإصابات والمعتقلين خلال اعتداء العدو على متظاهرين بالجولان السوري المحتل

متابعات || مأرب نت || 3 ذو الحجة 1444 ه‍

 

أصيب العشرات بينهم إصابات خطيرة، واعتقل 10 شبان على الأقل من أهالي الجولان السوري المحتل، اليوم الأربعاء، جراء اعتداء قوات العدو الصهيوني عليهم خلال مظاهرة رفضًا لمخطط العدو إقامة توربينات هوائية على أراضيهم الزراعية.

واحتشد أهالي الجولان السوري المحتل في منطقة الحفاير شرقي قرية مسعدة، تعبيراً عن غضبهم ورفضهم لإجراءات العدو التعسفية، مؤكدين تمسكهم بأرضهم ورفضهم لإقامة العدو للتوربينات، مشددين على أنهم لن يسمحوا له بالاستيلاء على أرضهم وتهجيرهم قسراً منها.

واستقدمت قوات العدو تعزيزات إضافية فيما تصدى أبناء الجولان لها خلال اقتحامها الأراضي الزراعية في منطقة الحفاير.

واعتدت قوات العدو على الأهالي المحتشدين، وأطلقت قنابل الغاز السام، ما أدى لإصابة العشرات بجروح بينهم إصابة خطيرة، واختناق، كما اعتقلت أكثر من عشرة أشخاص، كما منعت سيارات الإسعاف من الوصول إلى المصابين.

فيما قامت “قوات خاصة” تابعة لشرطة العدو بتطويق المنطقة بمشاركة طائرات وباستخدام الخيول، وتمنع سيارات الإسعاف من الوصول إلى الجرحى وتتم عمليات إخلاء المصابين تدريجيًا بواسطة سيارات الأهالي.

ومنذ الصباح تجمع المئات من أهلنا في الجولان المحتل في مقام أبي ذر الغفاري بمنطقة المرج استعداداً للتوجه نحو منطقة الحفاير شرق قرية مسعدة رفضاً لمخطط العدو إقامة توربينات هوائية على أراضيهم الزراعية.

مقالات ذات صلة