السلطة المحلية بمحافظة بمأرب تنظم ورشة حول آليات تنفيذ الموجهات الخاصة بالمبادرات المجتمعية

|| مأرب نت || 3 ذو الحجة 1444هـ

نظمت السلطة المحلية بمحافظة مأرب، اليوم ورشة عمل حول آليات تنفيذ موجهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بخصوص تنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية.

هدفت الورشة الى تعريف المشاركين من مدراء المديريات ومدراء المكاتب التنفيذية بمشاريع المبادرات، بالاطار المعياري المرجعي لتنفيذ المبادرات بالشراكة مع المجتمع وشركاء العمل المحليين، وكذا تعريفهم بالنماذج المستخدمة ومصفوفة برنامج دعم مشاريع المبادرات.

كما هدفت الورشة الى تدريب المشاركين على إعداد خطة تنفيذية مزمنة على مستوى المحافظة، وتعريفهم بكيفية تحديد الاحتياج من المشاريع في مجالي الطرق والمياه.

وفي الافتتاح، اعتبر محافظ مأرب اللواء علي محمد طعيمان الورشة من أهم الورش التي تضع اللبنات الأساسية للتخطيط لمشاريع نوعية بشراكة مجتمعية ومحلية للعام 1445ھ، ووضع الرؤى لتنفيذ المسوح الميدانية لحصر الاحتياجات على مستوى قرى وعزل المحافظة.

وشدد طعيمان، على الجميع حشد الجهود والطاقات كل في موقعه وتخصصه في تطبيق مخرجات وتوصيات الورشة انطلاقا من موجهات رئيس المجلس السياسي الأعلى في الكلمة التي ألقاها خلال زيارته لمحافظة حجة، لافتا الى أن هذه الموجهات تمثل خارطة طريق استراتيجية لتفعيل دور المجتمع والشركاء المحليين لإيجاد تنمية محلية مستدامة في تنفيذ المشاريع المحددة وفق الخطط المرسومة.

وخلال الورشة بحضور وكيلا المحافظة محمد علوان وعبدالله صالح الشريف قدم مديرا مكتبي التخطيط علي الغابري والمبادرات المجتمعية علي الدماجي، عرضا لنماذج حصر أولويات الاحتياج في مجالي الطرق والمياه، وكيفية عقد الورش المحلية على مستوى المديريات وآليات العمل ومسئوليات القطاعات المعنية.

كما تم استعراض موجهات رئيس المجلس السياسي الأعلى والأنشطة الخاصة بها والمتمثلة بالتخطيط الجيد للعام 1445ھ وتحديد الأولويات ومراعاة دور المجتمع في تنفيذ المشاريع، والعناية بالأرياف،  واستغلال موسم الزراعة، ومواجهة الحرب الناعمة، وتعزيز دور المشاركة المجتمعية في مبادرات السلطة المحلية، وإصلاح المعدات وتفعيلها، ومعيار النجاح ومستوى التقييم.

مقالات ذات صلة