تدشين العمل بالنافذة الضريبية الواحدة بمحافظة ذمار

الأربعاء، 03 ذو الحجة 1444هـ الموافق 21 يونيو 2023

ذمار – مأرب نت :
دشن محافظ محافظة ذمار محمد ناصر البخيتي ورئيس مصلحة الضرائب عبد الجبار أحمد محمد اليوم، العمل في النافذة الضريبية الواحدة بالمحافظة.
وخلال التدشين بحضور وكيل المحافظة علي عاطف، أشاد محافظ ذمار بالجهود التي تبذلها مصلحة الضرائب لتسهيل وتبسيط مختلف الإجراءات الضريبية.
ولفت إلى أن التحولات التي يشهدها النظام الضريبي والتي تؤسس لشراكة مبنية على الثقة مع المكلفين تدل على أن المصلحة تتجه نحو ترسيخ مسار العمل المؤسسي وتعزيز قيم الشفافية والنزاهة في العمل الضريبي.
ودعا محافظ ذمار مكلفي الضرائب بالمحافظة إلى التفاعل الجاد والمسؤول مع هذه الجهود والعمل وفق الأنظمة الالكترونية المتاحة لهم من قبل المصلحة.
من جانبه أشار رئيس مصلحة الضرائب إلى أن تدشين العمل في النافذة الواحدة للخدمات الضريبية يأتي مواكبا لجهود المصلحة في تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات لمختلف مكلفي الضرائب.
ولفت إلى أن تدشين العمل في النافذة الواحدة لا يقتصر على محافظة ذمار إنما يعم جميع المحافظات، امتدادا للجهود التطويرية المتواصلة لمختلف الإجراءات الضريبية.
وأشار عبدالجبار أحمد إلى أن تطوير الخدمات الضريبية وتبسيطها يأتي ترجمة لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وبما يعزز وينمي من العلاقة التشاركية مع جمهور المكلفين وتحسين بيئة الاستثمار.
ولفت إلى أن النافذة الواحدة تعد حلقة الوصل بين جمهور المكلفين والادارة الضريبية، وأن المصلحة حرصت على اتاحة هذه الخدمة كونها تختصر الوقت والجهد وتتولى انجاز معاملات المكلفين إلكترونيا.
وتطرق عبدالجبار أحمد إلى الجهود التي بُذلت في الإعداد والتحضير وتوفير التجهيزات ومستلزمات العمل في النافذة الواحدة.
واستعرض التحولات التي شهدتها المصلحة في الجوانب التطويرية لمختلف الاجراءات الضريبية والجهود التي بُذلت بهذا الخصوص من خلال اتاحة الخدمات في قوالب الكترونية تتيح للمكلفين انجاز معاملاتهم إلكترونيا، بما في ذلك سداد الرسوم الضريبية عبر محفظة موبايل موني من كاك بنك.
وأشاد بالتفاعل المثمر من قبل مكلفي الضرائب بمحافظة ذمار مع مختلف الجهود التي تبذلها المصلحة وصولا إلى ترسيخ ثقافة الوعي بالامتثال الطوعي.
حضر التدشين مدراء الوحدة التنفيذية للضريبة العامة على مبيعات القات محمد البيلي ومكتب الضرائب بالمحافظة شايف النعيمي وفروع وحدة القات محمد القدوري ووحدة العقارات سعيد السمحي والحاسب الآلي بمصلحة الضرائب نشوان الخيل والتجهيزات والصيانة خالد السعيدي، ومديرا العلاقات العامة ومشروع التحصيل الإلكتروني للضرائب بكاك بنك وديع الصبري والبنك فرع ذمار محمد عبدالعزيز .

مقالات ذات صلة