حماس: البناء الاستيطاني الجديد جنوب نابلس يصبّ الزيت على النار

متابعات || مأرب نت || 4 ذو الحجة 1444ه‍

 

أكد المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، حازم قاسم، اليوم الخميس، أن استمرار السياسات الاستيطانية والشروع في بناء ألف وحدة استيطانية جديدة سيصبّ الزيت على النار ولن يفلح في شرعنة الاحتلال الغاشم.

وقال قاسم في بيان صحفي نقلته وكالة شهاب الفلسطينية للأنباء: إن سياسة التوسّع الاستيطاني في الضفة الغربية لن تزيد شعبنا الفلسطيني الصامد إلا إصراراً على التشبّث بأرضه.

وأضاف: “إن إعلان حكومة العدو الصهيوني، البدء في بناء ما يقارب 1000 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة ما يُسمّى (عيلي)، جنوبي نابلس، والشروع في إنشاء بؤرة استيطانية على أراضي بلدتَي اللبّن الشرقية جنوب نابلس وسنجل شمال رام الله؛ تأكيد على استمرار سياسة العدوان والسرقة والتهويد العلني لأراضينا المحتلة، والاستخفاف بالقوانين والقرارات الدولية التي تجرّم الاستيطان وتعتبره غير شرعي”.

وتابع: “كل جريمة يرتكبها الاحتلال بحق شعبنا؛ ستصب زيتاً على نار ثورة شبابنا ومقاومتنا في الضفة المحتلة، والتي لن تتوقّف إلا بكسّر هيبة الاحتلال الفاشي وعنجهيته، ودحره عن أرضنا ومقدساتنا”.

وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته في إنهاء الاحتلال الصهيوني الفاشي للأرض الفلسطينية، وتجاوز الصمت الذي يشجع العدو على ارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات التي لن تزيد المشهد إلا مزيداً من التوتّر والتصعيد في عموم المنطقة.

مقالات ذات صلة