عشرات الشهداء والجرحى بغارات لطيران العدوان في مثل هذا اليوم 24 يونيو

متابعات || مأرب نت || 6 ذو الحجة 1444ه‍

 

سقوط عشرات الضحايا بينهم أطفال ونساء جراء غارات طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على عدد من محافظات الجمهورية في مثل هذا اليوم 24 يونيو.

ففي 24 يونيو 2015، استشهد العلامة عبد الله الحميضة وخمسة آخرين من أسرته بينهم امرأة جراء استهداف طيران العدوان لمنزله في مديرية ساقين بمحافظة صعدة، ما أدى إلى تدمير المنزل وعدد من المنازل المجاورة وتضرر منازل أخرى في المنطقة.

واستشهد تسعة مواطنين وأصيب خمسة آخرين في غارات لطيران العدوان على

منطقتي بركان وعرابة بمديرية رازح الحدودية، كما استهدف منازل المواطنين بمنطقة بني معاذ بثماني غارات ودمر مدرسة السلام في منطقة فوط بمديرية حيدان وشن سلسلة من الغارات على وادي الخراشيب وسوق العند ومنطقتي الفرع والصوح بمديرية كتاف.

واستشهد المواطن سعود يحيى سرور إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان في منطقة غمار بمديرية رازح، كما استشهد مواطن في سلسلة غارات استهدفت منطقة كركر في بني بحر بمديرية ساقين.

فيما أطلقت طائرات الأباتشي عدداً من الصواريخ على منطقة الحصامة بمديرية الظاهر، وصاروخا آخر على وادي ليه أسفر عن تدمير منزل أحد المواطنين، كما ألقيت ثلاث قنابل على منطقة واشلة بمديرية حيدان وتعرضت المناطق الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف المنازل والمزارع والممتلكات العامة والخاصة.

وشن طيران العدوان سلسلة من الغارات على مطار الحديدة الدولي، استهدفت إحداها محطة التموين، كما شن عدة غارات على منطقة قوفع بعزلة الشاحذية مديرية الرجم محافظة المحويت مستهدفا بعض المناطق الزراعية ما أدى إلى أضرار بليغة في ممتلكات المزارعين.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان غارة على جبل حام بمديرية المتون وغارة على وادي مذاب بمديرية المطمة، كما استهدف بغارة تجمعا لمرتزقته بمنطقة سدبأ غربي مدينة الحزم بمحافظة الجوف أسفرت عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوفهم وإحراق ثلاث آليات تابعة لهم.

وشن الطيران المعادي غارة على مديرية صرواح في محافظة مأرب وثلاث غارات على مديرية القبيطة بمحافظة لحج.

واستهدف مرتزقة العدوان منطقتي بني بارق والحول في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، ومنطقة المدرب في مديرية الوازعية بمحافظة تعز.

وفي 24 يونيو2017، استشهد خمسة مواطنين في غارات لطيران العدوان على سوق المشنق بمديرية شدا محافظة صعدة، كما شن ست غارات على منطقتي الرصيفات ورشاحة بمديرية كتاف، وغارة على منزل أحد المواطنين في منطقة آل مغرم بمديرية باقم.

وشن طيران العدوان 24 غارة على مناطق المخدرة والربيعة والنجد وجبل هيلان والمشجح والخط العام بمديرية صرواح محافظة مأرب، خلفت أضراراً كبيرة في ممتلكات المواطنين.

الطيران المعادي استهدف بغارتين مديرية المصلوب بمحافظة الجوف، فيما شنت طائرة بدون طيار ثلاث غارات على مديرية الوازعية بمحافظة تعز، واستهدف المرتزقة بالقذائف المدفعية سوق مديرية موزع.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهدت طفلة (12 عاماً) بغارة لطيران العدوان استهدفت منزل والدها المواطن حسين هرمس في مديرية حيدان بمحافظة صعدة، ما أدى إلى تدميره بالكامل.

وأصيب طفل ونفق عدد من المواشي بغارة لطيران العدوان على منطقة آل علي بمديرية رازح الحدودية، وشن غارة على منطقة القد واستهدف بـ 16 غارة منطقة الأزهور بالمديرية نفسها، وشن غارة على منزل بمنطقة طلان في مديرية حيدان.

واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي بأكثر من 100 صاروخ وقذيفة مناطق سكنية بمديريتي رازح وشدا الحدوديتين خلف أضراراً بليغة في ممتلكات المواطنين.

وفي محافظة الحديدة استشهد مواطنان وأصيب ثالث إثر غارتين لطيران العدوان استهدفتا منزلهم في منطقة النخيلة بمديرية الدريهمي، وشن غارتين على منطقة المغرس في مديرية التحيتا.

واستهدف الطيران المعادي بغارتين سيارة نوع باص تابعة للمواطن راشد صويلح محملة مواد غذائية في وادي حباب بمديرية صرواح محافظة مأرب ما أدى لاحتراقها.

وفي 24 يونيو2019 أصيب مواطن بنيران قوات حرس الحدود السعودي في مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة، فيما شن طيران العدوان غارتين على مديرية سحار، وغارة شمال مدينة صعدة، في حين تعرضت ممتلكات ومنازل المواطنين في مديرية باقم لقصف صاروخي سعودي مكثف.

واستهدف قصف مكثف للمرتزقة بقذائف المدفعية والأسلحة الرشاشة الأحياء السكنية بمدينة الحديدة، وبأكثر من 12 قذيفة مدفعية مدينة الدريهمي وقصفوا بأكثر من 15 قذيفة هاون منطقة الجبلية في مديرية التحيتا.

وقصف المرتزقة بقذائف المدفعية الأحياء السكنية بمنطقة السوفتيل في مديرية صالة محافظة تعز.

وفي محافظة لحج شن طيران العدوان خلف جبل الحمام في كرش بمديرية القبيطة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استهدف طيران العدوان بعشر غارات مديرية صرواح في مأرب، وبست غارات اللبنات ومديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

وشن طيران العدوان أربع غارات شرق مدينة سفيان في محافظة عمران، و14 غارة على منطقة قانية في محافظة البيضاء.

وفي محافظة الحديدة، قصف المرتزقة بـ ٦٤ قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة، مناطق متفرقة، واستهدفوا بالرشاشات مديرية حيس، وقصفوا بالمدفعية شارع الـ 50 وحارة الضبياني بمدينة الحديدة، وقرى متعددة في أطراف مدينة الدريهمي.

وفي 24 يونيو2021 شن طيران العدوان 12 غارة على مديرية صرواح وست غارات على مديرية رغوان بمحافظة مأرب، واستهدف بغارة منطقة الربوعة في عسير.

واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الفازة والجبلية بمديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، وألقت طائرة تجسسية ست قذائف على منطقة الفازة .

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، أُصيب المواطن عبدالله أحمد علي درويش يماني نتيجة انفجار لغم من مخلفات العدوان في مديرية الحوك بمحافظة الحديدة.

وشن الطيران التجسسي ثماني هجمات على حيس وقصف المرتزقة بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.

وشن الطيران الاستطلاعي المسلح التابع للعدوان ضربات جوية على منطقة القهوة بمديرية مريس محافظة الضالع، واستحدث المرتزقة تحصينات في محيط مدينة مأرب، وأطلقوا النار على منازل المواطنين ومناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، وجبهات الحدود.

واستهدف المرتزقة بقصف مدفعي مكثف العكد والبلق الشرقي بمحافظة مأرب، وحرض وبني حسن بمحافظة حجة، والابراهيميات في نجران.

مقالات ذات صلة