الزكاة تدشن توزيع كسوة العيد لـ ثلاثة آلاف و 546 طفل من مرضى الثلاسيميا

متابعات || مأرب نت || 7 ذو الحجة 1444ه‍

 

دشنت الهيئة العامة للزكاة اليوم الأحد بصنعاء، توزيع كسوة العيد لـ ثلاثة آلاف و 546 طفل من مرضى الثلاسيميا بالتنسيق مع الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا بمناسبة عيد الأضحى.
وفي التدشين أوضح وكيل هيئة الزكاة لقطاع المصارف محمد العياني ، أن توزيع كسوة العيد العينية للأطفال من مرضى الثلاسيميا يأتي في إطار مشروع كسوة عيد الأضحى لعدد ستة آلاف مستفيد من الأطفال المرضى والأيتام في دور رعاية الأيتام ومراكز الإيواء بتكلفة إجمالية بلغت 50 مليون ريال.
وأكد حرص الهيئة على تحقيق المقاصد الشرعية لفريضة الزكاة من خلال صرفها في مصارفها على الضعفاء والمساكين كركن عظيم من أركان الإسلام ومشاركة الضعفاء والبسطاء فرحة العيد.
ولفت إلى أن هذه المشاريع تأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالاهتمام بالفقراء والمساكين والمحتاجين ، ومتابعتهم الحثيثة لمشاريع وأنشطة هيئة الزكاة كونها تلامس شريحة هامة من المجتمع اليمني.
من جانبه ثمن مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة ناصر الكاهلي، اللفتة الكريمة لهيئة الزكاة من خلال هذا المشروع لرسم الابتسامة على وجوه الأطفال من مرضى الثلاسيميا وأمراض الدم الوراثية في ظل هذه المعاناة.
ونوه بدور هيئة الزكاة الكبير في مساندة مكتب الشؤون الاجتماعية بالأمانة طوال العام من خلال الاهتمام بجميع الحالات الفقيرة سواء المرضى أو الايتام والمعاقين ومختلف الشرائح المستضعفة في المجتمع.
وناشد الكاهلي التجار والخيرين إلى الوقوف إلى جانب الأطفال من مرضى الثلاسيميا كون الجمعية تعاني من شحة الأدوية والاحتياجات الضرورية.
حضر التدشين رئيس اللجنة الصحية بهيئة الزكاة الدكتور حسن تامه، ومدير التوعية والإعلام محمد الموشكي وعدد من المعنيين.

مقالات ذات صلة