روسيا توقف تفعيل نظام مكافحة الإرهاب بعد إفشال تمرد “فاغنر”

متابعات || مأرب نت || 8 ذو الحجة 1444ه‍

 

أعلن مقر العمليات في موسكو ومقاطعة موسكو إلغاء نظام عمليات مكافحة الإرهاب الذي تم تفعيله في وقتٍ سابق، في المنطقة على خلفية محاولة التمرد.

وقال إنّ “رئيس دائرة جهاز الأمن الفيدرالي الروسي لمدينة موسكو ومقاطعة موسكو قرر إلغاء نظام عمليات مكافحة الإرهاب على أراضي موسكو ومقاطعة موسكو اعتباراً من الساعة 09:00 يوم 26 يونيو/تموز 2023”.

كما تم إلغاء القيود المؤقتة السارية على أراضي مقاطعة موسكو، وفقاً لتقارير المقر.

بدورها، أعلنت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب أنّ الوضع في مقاطعة موسكو مستقر في الوقت الحالي، مشيرةً إلى رفع القيود المؤقتة الحالية المفروضة في موسكو ومقاطعاتها.

وكان مركز المعلومات التابع للجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب قد أفاد، يوم السبت، تفعيل نظام عمليات لمكافحة الإرهاب من أجل منع الأعمال الإرهابية المحتملة على أراضي مدينة موسكو ومقاطعة موسكو.

وجاء هذا في وقت كانت تتعامل فيه الأجهزة الأمنية مع دعوة للعصيان المسلح أطلقها مؤسس شركة “فاغنر” العسكرية الخاصة، يفغيني بريغوجين، بزعم أنّ قواته تعرضت لقصف من الجيش الروسي، وهو ما نفاه الأخير.

ووافق بريغوجين على إيقاف التمرد وإعادة المقاتلين إلى قواعدهم، واتخاذ خطوات للتهدئة، وذلك بعد وساطة قادها الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو.

مقالات ذات صلة