قائد الثورة يبارك للشعب اليمني والأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك

|| مأرب نت || 9 ذو الحجة 1444ه‍
بارك قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، للأمة الإسلامية وحجاج بيت الله والشعب اليمني حلول عيد الأضحى المبارك.
وتوجه قائد الثورة في بيان مساء اليوم، إلى الشعب اليمني العزيز ومجاهديه الأبطال وإلى الأمة الإسلامية وحجاج بيت الله بأطيب التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى الذي يأتي تتويجا لركن الحج بما يحمله من دلالات إيمانية مهمة وعطاء تربوي وروحي عظيم.
وأشار إلى أن الحج يعزز مبادئ البراءة من المشركين والوحدة الإسلامية والرجم للشيطان براءةً منه وأوليائه من شياطين الإنس والجن.
ولفت قائد الثورة إلى أن مناسك وشعائر الحج تحمل دروسًا ترتقي بالأمة روحيًا وثقافيًا وحضاريًا وفي العلاقة بالله والتقرب إليه والسعي إلى رضوانه.
وقال: “إن مناسبة عيد الأضحى تخليدٌ لذكر النبي إبراهيم وابنه إسماعيل في رؤيا الذبح والاستعداد التام لتنفيذ أمر الله والتسليم التام له”.
وأشار إلى أن التكبير من أهم الأذكار التي تحرر الإنسان من مشاعر التكبير للطاغوت والمستكبرين والجبابرة، ويشد الإنسان إلى الله الكبير المتعال ليثق به ويتوكل عليه.. مبينا أن عيد الأضحى مناسبة لصلة الأرحام وتعزيز الروابط الأخوية بين المسلمين.
ودعا السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، إلى أن يكون الاحتفال بالعيد على أساس من الوعي بما يعنيه من فرح بفضل الله وتوجه بالشكر له، وعلى أساس الاستفادة من عطاء المناسبة التربوي والإنساني والأخلاقي والروحي والاجتماعي ومن ترسيخ لمبادئ الإسلام الكبرى.

مقالات ذات صلة