ألوية النصر في حجة تحتفي بذكرى يوم الولاية

متابعات || مأرب نت || 17 ذو الحجة 1444ه‍

 

نظمت ألوية النصر في محافظة حجة اليوم الأربعاء، فعالية إحتفائية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.

وفي الفعالية التي حضرها محافظ حجة هلال الصوفي، وقائد ألوية النصر اللواء عقيل الشامي، أشار رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ نصر الدين عامر، إلى أهمية إحياء ذكرى يوم ولاية الإمام على عليه السلام لاستلهام الدروس والعبر من تضحياته وشجاعته في نصرة الحق ومواجهة الباطل.

واعتبر يوم الولاية، محطة تربوية لتجديد الولاء لله تعالى ورسوله الكريم والإمام علي كرّم الله وجهه.

وأشار رئيس مجلس إدارة الوكالة، إلى أن مبدأ الولاية، يحفظ للأمة كيانها وعزتها واستقلالها ومواجهة أعدائها ويصعب على الأعداء اختراقها والهيمنة عليها، مؤكدا اعتزاز الشعب اليمني بولاية الإمام علي من خلال الاحتفاء بهذه الذكرى.

وأوضح أن صمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة العدوان يعود إلى تمسكهم بهويتهم الإيمانية وولائهم واعتمادهم على الله تعالى، منوها بالانتصارات التي تحققت على مستوى الجبهات ومختلف المسارات.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من قادة وضباط ألوية النصر تطرق رئيس شعبة التوجيه المعنوي العقيد محمد المدومي إلى جانب من سيرة الإمام علي وجهاده وتضحيته في سبيل إعلاء كلمة الله ونصرة الدين الإسلامي.

وأكد أهمية أن تكون سيرة الإمام علي عليه السلام، ملهمة للأمة في مقارعة الطغاة وقوى الاستكبار.. لافتا إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لتجديد الولاء للإمام علي عليه السلام واستلهام دروس الفداء والتضحية والشجاعة في نصرة المستضعفين.

وأشار إلى أن إحياء يوم الولاية ليس بجديد على الشعب اليمني وإنما هو متوارث منذ القدم لارتباط اليمنيين وحبهم للإمام علي عليه السلام.

مقالات ذات صلة