أكثر من 260 شهيداً وجريحاً بغارات العدوان الأمريكي السعودي في مثل هذا اليوم

متابعات || مأرب نت || 18 ذو الحجة 1444ه‍

 

في مثل هذا اليوم 6 يوليو سقط عشرات الشهداء والجرحى في غارات طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، ودمرت البنية التحتية ومنازل المواطنين في مختلف المحافظات في جرائم حرب يندى لها جبين الإنسانية.

ففي 6 يوليو 2015، استشهد مواطن وأصيب ثلاثة آخرون بينهم طفل، جراء غارة لطيران العدوان على منزل العميد خالد العندولي أحد ضباط اللواء 310 بمنطقة دارس بأمانة العاصمة.

ما شن الطيران المعادي سلسلة من الغارات الجوية على مناطق صرف وفج عطان والنهدين بالأمانة.

وارتفع عدد ضحايا مجزرة العدوان في سوق مثلث عاهم الشعبي بمحافظة حجة إلى 36 شهيدا و 70 جريحا..

وفي محافظة صعدة استشهد ثلاثة مواطنين وجرح آخرون جراء غارتين لطيران العدوان على منطقة الشعف بمديرية ساقين، واستهدف منطقة المجمل وشن غارة على منطقة القمع بمديرية كتاف، وغارتين على مديرية غمر.

في حين قصفت قوات العدو السعودي بالمدفعية والصواريخ مناطق الخرابش والغيل بمديرية كتاف ومنطقة الغور بمديرية غمر ومنطقة مندبة بمديرية باقم الحدودية ومنطقتي غافرة والمنزالة في مديرية الظاهر

واستشهد مواطن وأصيب اثنان جراء قصف طيران العدوان معسكر الدفاع الساحلي بمحافظة الحديدة، كما شن غارتين على مبنى إدارة الأمن في مديرية جبل رأس وثلاث غارات على قرية الخوبة بمنطقة المحجر .

وفي محافظة عدن، استشهد سبعة مواطنين وأصيب عدد آخر وتهدم وتضرر عدد من المنازل في غارة لطيران العدوان استهدفت حيا سكنياً في مديرية المعلا، وشن أيضاً عدداً من الغارات الجوية على مناطق مختلفة بالمحافظة.

وأصيب 11 مواطنا وتهدم عدد من المنازل وتضرر أخرى جراء عدة غارات شنها طيران العدوان على منازل مواطنين بمنطقة الجراف وحي حدة ومنطقة النهدين وحي الأعناب بأمانة العاصمة.

وشن طيران العدوان سلسلة من الغارات استهدفت وادي الجفينة ومنطقة المخدرة بمحافظة مأرب، وشن غارة على جسر بفرضة نهم يربط بين صنعاء ومأرب ما أدى إلى تدميره جزئيا، بغارتين الوحدة الصحية بمنطقة وادي حباب التابعة لمديرية صرواح ما أدى إلى تدميرها بشكل كلي.

وفي محافظة عمران استشهد 40 مواطنا وأصيب العشرات، إثر استهداف طيران العدوان سوق شعبي بمنطقة جوب السفلى بمديرية جبل عيال يزيد.

كما استشهد عشرة مواطنين وأصيب آخرون بغارات على منطقة السلاطة بمديرية عيال سريح، وسقط أربعة شهداء وعدد من الجرحى بمنطقة غولة عجيب في مديرية ريدة.

واستهدف طيران العدوان مناطق سكنية بمديرية حرف سفيان ما أدى إلى تضرر عدد من منازل المواطنين، كما استهدف منطقة قرفان الحجلة بالمديرية وجسر بركان المدرج بالطريق الرئيس بين محافظتي عمران وصعدة.

واستشهد أكثر من 50 مواطناً وأصيب العشرات جراء غارات لطيران العدوان على سوق شعبي بمنطقة الفيوش محافظة لحج

وشن طيران العدوان أربع غارات استهدفت منطقة الخفعة في شبوة، وشن غارات أخرى استهدفت منطقة معيمرة بمحافظة الجوف.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان ثلاث غارات على حي بير باشا غرب مدينة تعز وغارة على شارع الخمسين شمال غرب المدينة وغارة على منطقة غراب تسببت في تضرر عشرات المنازل والمرافق الخاصة والعامة والطرق، وألقى قنابل ضوئية على منطقتي كلابة وعصيفرة، فيما استهدف المرتزقة منطقة الحريقية بمديرية ذوباب بعدد من القذائف.

وشن طيران العدوان غارتين على منطقة مران بمديرية حيدان في محافظة صعدة، وخمس غارات على منطقة كهبوب بمديرية المضاربة في محافظة لحج، وشن ثلاث غارات على منطقة حام وغارة على منطقة الفيض وغارة استهدفت منزل المواطن عبدالله الورش ما أدى إلى تدميره في مديرية المتون بمحافظة الجوف.

وفي 6 يوليو 2017، استشهد ستة مواطنين وجرح آخرون بغارات شنها طيران العدوان على منطقة البرح بمديرية مقبنة محافظة تعر.

وشن طيران العدوان أربع غارات على المعهد المهني بمديرية اللحية محافظة الحديدة ما أدى إلى تدميره بشكل كامل..

وشن طيران العدوان خمس غارات على مناطق متفرقة بمديرية شدا الحدودية، وغارة على منطقة البقع بمديرية كتاف في محافظة صعدة خلفت أضراراً كبيرة بممتلكات المواطنين، كما شن أربع غارات على جبل الدود في جيزان وغارتين على الطلعة بنجران.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد مواطن بغارة شنها طيران العدوان جوار محطة وقود في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، وشن غارة ثانية جوار إدارة الأمن في المديرية، واستهدف بثلاث غارات مديرية الدريهمي.

طيران العدوان شن عشر غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، وغارة على مديرية السوادية بمحافظة البيضاء.

وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان 11 غارة على جبل بن عريج بمديرية ساقين وخمس غارات على جبل الشرفة بمديرية حيدان، واستهدف بغارة منزل بمنطقة النعاشوه في المديرية، فيما تعرضت مناطق متفرقة من مديريتي الظاهر وحيدان لقصف صاروخي سعودي.

الطيران المعادي استهدف بـ 30 غارة وقصف صاروخي ومدفعي منازل ومزارع وممتلكات المواطنين بمديرية باقم، كما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق سكنية بمديرية رازح الحدودية.

كما شن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة علاف في مديرية سحار، وأربع غارات على مديرية كتاف، وتضررت ممتلكات المواطنين جراء قصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف مناطق سكنية بمديرية منبه الحدودية.

وشن طيران العدوان ثلاث غارات شمال موقع جبل الدود بجيزان، في حين استهدف بثمان غارات منطقة مجازة في عسير.

وفي 6 يوليو 2019، استشهد مواطن واحترق منزل جراء قصف مدفعي للمرتزقة بمنطقة 7 يوليو السكنية في مدينة الحديدة، في حين أصيب سبعة مواطنين بينهم نساء وأطفال جراء قصف المرتزقة بالمدفعية والرشاشات المختلفة مناطق متفرقة من المدينة.

كما أطلق المرتزقة 13 قذيفة مدفعية على أماكن سكنية متفرقة من منطقة 7 يوليو، وسقطت ثلاث قذائف مدفعية أطلقها المرتزقة على حي البيضاء وشارع جيزان في مديرية الحالي، واستهدفوا بالمدفعية باتجاه السجن المركزي في مديرية الحوك.

وقصف المرتزقة بعشر قذائف مدفعية وبالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على مطار الحديدة، واستهدفوا بقصف مدفعي مكثف ممتلكات المواطنين غرب مديرية التحيتا.

وأصيب مواطن بنيران الجيش السعودي في إحدى القرى الحدودية بمديرية رازح محافظة صعدة، واستهدف قصف مدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية، فيما شن طيران العدوان غارتين على مديرية باقم.

طيران العدوان شن خمس غارات على مديرية عبس بمحافظة حجة استهدفت إحداها منطقة الجر.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان أربع غارات على مديرية ناطع بمحافظة البيضاء مخلفاً أضرار بالممتلكات العامة، وغارة على مديرية شدا بمحافظة صعدة، وأربع غارات على جبل الأقشع بمديرية الحزم محافظة الجوف.

وفي محافظة مأرب شن طيران العدوان 50 غارة على مديريات العبدية ومجزر ومدغل، وغارتين على منطقة نجد العتق بمديرية صرواح، خلفت أضرار بالممتلكات العامة والخاصة.

وقصفت طائرة أباتشي بعدد من الصواريخ جنوب منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه، محافظة الحديدة، واستهدفت تسع قذائف مدفعية للمرتزقة قرية القرشية بالمنطقة.

وقصف المرتزقة بـ 45 قذيفة مدفعية منازل ومزارع المواطنين في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا ما أدى إلى وقوع أضرار، واستهدفوا بأكثر من 17 قذيفة مدفعية أماكن متفرقة في حيس.

وفي 6 يوليو2021 شن طيران العدوان غارتين على مديرية باقم في محافظة صعدة وغارتين على مديرية صرواح بمحافظة مأرب.

وفي محافظة الحديدة، استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الفازة والجبلية والتحيتا وقصفوا بـ 278 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة، في حين شن الطيران التجسسي غارة على الفازة بمديرية التحيتا.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، أطلق مرتزقة العدوان النار على منازل المواطنين ومناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، البيضاء وجبهات الحدود.

واستهدف قصف مدفعي لمرتزقة العدوان، مناطق الروضة بمحافظة مأرب، وحرض والهمداني وغرب البيضاء بمحافظة حجة، ومنبه والمدافن والملاحيظ ورازح بمحافظة صعدة، ومنطقة الجبلية بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، وناطع بمحافظة البيضاء، والصخرة في عسير ووادي جارة والكنب وجبل تويلق في جيزان.

 

مقالات ذات صلة