محافظة مأرب تحتفل بعيد الولاية بفعاليات جماهيرية في ست ساحات رئيسية

|| مأرب نت || 18 ذو الحجة 1444ه‍

احتفل أبناء محافظة مأرب ،اليوم، بذكرى يوم الولاية “عيد الغدير الأغر” ، بفعاليات جماهيرية في ست ساحات رئيسية تحت شعار “وانصر من نصره”.

حيث تدفقت الحشود الى ساحات صرواح والجوبة ومجزر وحريب القراميش وبدبدة وماهلية من مختلف مديريات المحافظة ورددت الأهازيج والرقصات الشعبية المعبرة عن الفرحة بالمناسبة وتجديد الولاء والحب للإمام علي عليه السلام.

وعبّر أبناء مأرب، عن الفرحة والاحتفاء بذكرى يوم الولاية والتمسك والارتباط بنهج الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله والإمام علي عليه السلام، والاقتداء بسيرتهما في مواجهة قوى العدوان والاستكبار ورفض الهيمنة والوصاية الأمريكية، ونصرة قضايا الأمة.

ساحة صرواح:

واحتشد أبناء مديرية صرواح في ساحة صرواح بحضور محافظ المحافظة اللواء علي محمد طعيمان وقيادات محلية وعسكرية في ساحة سوق صرواح،  والقيت كلمات من قبل وكيل أول المحافظة محمد علوان والقيادي في المنطقة العسكرية الثالثة مالك المراني والناشط الثقافي أبوحسن الوشلي،  أعتبرت، ذكرى يوم الولاية محطة تربوية في التزود من القيم والمبادئ التي تحلى بها الإمام علي وتجديد العهد والولاء لأمير المؤمنين وأعلام الهدى.

وأكدت الكلمات الاعتزاز بإحياء ذكرى يوم الولاية والتمسك بنهج الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، وتجسيد حب وارتباط اليمنيين به، في وقت تسعى دول العمالة لفرض ولاية اليهود والنصارى على الأمة العربية والإسلامية.

ساحة المربع الشمالي “مجزر مدغل رغوان”:

واحتشد ابناء مديريات مجزر ومدغل ورغوان في ساحة مفرق الجوف لأحياء المناسبة على وقع الزوامل والرقصات الشعبية المعبرة عن عظمة المناسبة وأهميتها لدى أبناء الشعب اليمني.

والقيت كلمات من قبل عضو مجلس الشورى صالح خميس عميسان ومدير مديرية مجزر محسن غفينة والناشط الثقافي محمد عتيق اشارت إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من نهج وسيرة علي عليه السلام في التضحية من أجل الدفاع عن الدين الاسلامي، وترسيخ مبدأ العدل ونصرة المظلومين والتحلي بأخلاقه العالية وتجسيدها في واقعنا قولا وعملا.

واكد أبناء المربع الشمالي الاستعداد والجهوزية لرفد الجبهات بالمال والرجال والتصدي لقوى العدوان الغاشم.

ساحة الجوبة:

وشهدت مديرية الجوبة فعالية جماهيرية حاشدة شارك فيها ابناء مديريتي الجوبة وجبل مراد،  حيث القيت كلمات من قبل عضو مجلس الشورى عبدالله نمران ووكيل المحافظة سعيد بحيبح، ومدير مديرية جبل مراد محمد مفتاح اكدت  أهمية هذه المناسبة الغالية على قلوب اليمنيين الذين كان لهم الحضور اللافت في هذا اليوم الذي ألقى فيه رسول الله صلى الله عليه وآله على صحابته وحشد من المسلمين خطبة الغدير الشهيرة بعد حجة الوداع.

ساحة حريب القراميش:

واحتفل أبناء مديرية حريب القراميش بالمناسبة بمهرجان حاشد وزوامل وقصائد شعرية عكست مكانة الإمام علي في نفوس أبناء المجتمع.

والقيت كلمات من قبل مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة قايد نمران ومشرف أنصارالله بالمديرية هادي هيسان ومدير مكتب التربية بالمديرية ناصر ذياب،  أكدت على  ضرورة تجسيد مبدأ الولاية وحاجة الأمة إليها في هذا العصر الذي تواجه فيه المخاطر والتحديات وتفتقر إلى النصر الإلهي والغلبة، مشيرين إلى ما تمثله ذكرى الولاية باعتبارها آية من أعظم آيات النبوة المحمدية .

ساحة بدبدة:

وفي مديرية بدبدة احتشد ابناء المديرية في ساحة التضامن مجددين العهد والولاء لله ورسوله والإمام علي علي واعلام الهدى بالسير على النهج القرآني المحمدي ومواجهة قوى الإستكبار والعدوان.

والقيت في الفعالية كلمات من قبل وكيل المحافظة ناصر الشندقي ومدير هيئة رعاية أسر الشهداء محمد علوان ومدير مكتب التربية بالمديرية علي سراج،  اكدت جميعها على أهمية إحياء هذا اليوم العظيم “يوم الولاية” الذي وقف فيه الرسول الكريم في الثامن عشر من ذي الحجة، وأعلن فيه أهم مبدأ من مبادئ الإسلام والفطرة الإنسانية المتمثلة بالولاية وإعلان الولاء للإمام علي عليه السلام للفوز بوعد الله المتمثل في النصر والغلبة على أعداء الله وأعداء الأمة في جميع المجالات.

ساحة ماهلية:

واحيا ابناء مديريات ماهلية ورحبة والعبدية وحريب  المناسبة بفعالية خطابية في ساحة قانية،  القيت فيها كلمات من قبل مدير مديرية العبدية أحمد الثابتي ومشرف انصارالله بمديرية رحبة بدر المجش ، أشارت إلى أن الشعب اليمني شعب الولاء والنصرة والمحبة لله ولرسوله وللإمام علي وأعلام الهدى.. معبرين عن التهاني والتبريكات لقائد الثورة  وأبناء الشعب اليمني والأمة الإسلامية كافة بهذه المناسبة.
وجددت الجماهير المحتشدة في مختلف الساحات بمحافظة مأرب العهد والولاء لله ولرسوله ولأمير المؤمنين علي بن أبي طالب ولأئمة الهدى وإعلان البراءة من أعداء الله.

مقالات ذات صلة