الحديدة.. وضع حجر أساس مشروع إنشاء المركز النموذجي لتحصيل ضريبة القات في باب الناقة

وضع رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد، اليوم، حجر الأساس لمشروع إنشاء وتجهيز المركز النموذجي لتحصيل ضريبة مبيعات القات في مركز باب الناقة بمديرية باجل في محافظة الحديدة.

وأشار رئيس المصلحة، بحضور مدير الوحدة التنفيذية للضريبة العامة على مبيعات القات، محمد البيلي، إلى أن تنفيذ هذا المشروع يأتي ضمن توجهات المصلحة لاستكمال مشاريع البنى التحتية.

وقال: “إن تنفيذ مثل هذه المشاريع يأتي استجابة لموجهات القيادة الثورية، ومحددات الرؤية الوطنية بشأن تطوير الخدمات الحكومية، وتبسيط الإجراءات للمكلفين”.

وتطرق عبدالجبار أحمد إلى أهمية هذه المراكز؛ كونها تسهل وتسرّع في الإجراءات أثناء التحصيل، وتتوفر فيها العديد من الخدمات كالمسجد ودورات المياه والمظلات.. مبينا أن الإيرادات الضريبية للقات تورَّد إلى حسابات المحافظة، ويتم تسخيرها لمشاريع وخدمات أساسية في مختلف المجالات التنموية.

ووجَّه المعنيين في فرع الوحدة التنفيذية لضريبة القات بالالتزام بالموجِّهات العامة الرامية إلى تطوير العلاقة التشاركية مع المكلفين والتحصيل بإحسان واحترام المكلفين وتقديرهم.

وكان مدير الوحدة التنفيذية للمشاريع في الحديدة، المهندس زيد المرتضى، قدم شرحا حول التصاميم الهندسية للمشروع، الذي تموله المصلحة وتنفذه الوحدة.

رافقه مدراء العموم في المصلحة للتجهيزات، خالد السعيدي، والمكلفين، زياد الرويشان، ومديرا مكتب الضرائب في المحافظة، صادق الحارثي، ومديرية باجل، عبدالمنعم الرفاعي، ونائب مدير وحدة ضرائب مبيعات القات في المحافظة، علي شرف الدين.

مقالات ذات صلة