رئيس الوزراء يثمن جهود وزارة حقوق الإنسان في توثيق انتهاكات العدوان

متابعات || مأرب نت || 22 ذو الحجة 1444ه‍

 

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، على المسؤولية الوطنية الواقعة علي عاتق وزارة حقوق الإنسان في مناصرة قضايا حقوق الإنسان اليمني على المستويين المحلي والخارجي.
وأشاد رئيس الوزراء لدى لقائه اليوم الاثنين ، وزير حقوق الإنسان علي الديلمي، بالأدوار الحيوية لهذه الوزارة الحقوقية وبتعاطيها المسؤول والمحايد مع قضايا مختلف شرائح المجتمع اليمني وما تعرضت له من انتهاكات جسيمة من قبل تحالف العدوان طالت مختلف حقوقهم الأساسية وفي المقدمة حقهم في الحياة.
وناقش اللقاء، الذي حضره وزير الدولة أحمد العليي، نشاط وزارة حقوق الإنسان بامتداده الوطني والخارجي وأولويات خطتها للعام المقبل.
وتم التطرق إلى التقارير والبلاغات الصادرة عن الوزارة خلال العام الجاري بشأن انتهاكات العدوان، وتلك التي تعرض لها يمنيون من الجنسين في عدد من دول الجوار، وعلى المستوى الدولي بخلاف تلك التي تعرض لها مواطنين في المحافظات والمناطق المحتلة.
وأكد الديلمي حرص الوزارة على مناصرة كافة القضايا الحقوقية للمواطن اليمني في الداخل والخارج انطلاقا من طبيعة وظيفتها وحرصها على التعامل بمهنية عالية مع كافة البلاغات الواردة إليها .. لافتا إلى التقرير الذي أعدته الوزارة حول انتهاكات العدوان لمختلف الحقوق الإنسانية للإنسان اليمني على مدار السنوات الماضية والذي نشر مؤخرا.
وأشار إلى ضرورة تعزيز مستوى الدعم الحكومي للوزارة وخطتها السنوية للعام المقبل 1445ھ، بما يمكنها من تنفيذ مهامها وبرامجها وفقا للمواعيد الزمنية المحددة.
حضر اللقاء رئيس دائرة المراسم برئاسة الوزراء إسماعيل المحطوري.

مقالات ذات صلة