استشهاد وإصابة العشرات بغارات لطيران العدوان في مثل هذا اليوم 11 يوليو

متابعات || مأرب نت || 23 ذو الحجة 1444ه‍

 

استشهد وأصيب العشرات من المواطنين بينهم نساء وأطفال، في جرائم وحشية ارتكبها طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في مختلف محافظات الجمهورية في مثل هذا اليوم 11 يوليو.

ففي 11 يوليو 2015، استشهد تسعة أشخاص، إثر غارة جوية شنها طيران العدوان على منطقة فضحة والجريبات بمحافظة البيضاء، كما استهدف سيارة تقل نساء وناقلتي نفط في الطريق العام بالمدينة.

وفي محافظة تعز، استشهد طفلان وأصيب ستة مواطنين جراء قصف طيران العدوان منزل أحد المواطنين بمديرية التعزية، كما شن غارات على شارع الأربعين ومحيط جبل جرة وجبل الزنوج والضباب ومفرق ماوية أدت إلى تهدم ستة منازل بشكل كامل وتضرر أربعة أخرى وعدد من سيارات المواطنين.

وشن طيران العدوان سلسلة من الغارات على جبل نقم والعيادات الخارجية للمستشفى العسكري بمنطقة سعوان بالعاصمة صنعاء، وقصف مصنع الغزل والنسيج الذي يعد أقدم مصنع في الجزيرة العربية والخليج.

واستهدف طيران العدوان شاحنة محملة بالمواد الغذائية في الطريق العام بمدينة العريش وميناء عدن ومنطقة البساتين والمعلا بمحافظة عدن.

طيران العدوان استهدف أيضاً مناطق في محافظة لحج وشن غارات مكثفة على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة ومبان وجسور في منطقة النقبة وما جاورها بمحافظة شبوة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان غارتين على سوق صرواح ومنطقة الأشقري بمديرية صرواح محافظة مأرب، وغارة على مديرية عبس بمحافظة حجة.

ونفذ الطيران المعادي أربع غارات على منطقة المجاوحة وغارة على موقع الصلطاء بمديرية نهم، وعدة غارات على قرية بيت علال عزلة وادي جبيب في بني بهلول بمحافظة صنعاء.

وفي 11 يوليو2017، شن طيران العدوان ست غارات على مناطق متفرقة بمديرية المتون وغارتين على مديرية الحميدات بمحافظة الجوف، وست غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد مواطن وأصيب آخر إثر استهداف طيران العدوان بغارتين شاحنتين في سوق الاثنين بمديرية القبيطة في محافظة لحج، كما شن غارة على منطقة عيريم بالمديرية نفسها.

وفي محافظة صعدة استشهد مواطنان وأصيبت امرأة وطفل بغارة لطيران العدوان على منزل في منطقة القهر بمديرية باقم، كما استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب رابع بغارة على منطقة العقيق في مديرية كتاف.

كذلك استشهد مواطن من أبناء مديرية شدا الحدودية بنيران حرس الحدود السعودي، فيما استشهدت امرأة وأصيب زوجها وابنتهما بقصف صاروخي ومدفعي سعودي على مناطق سكنية بمديرية رازح الحدودية.

وتضررت ممتلكات المواطنين بقصف صاروخي ومدفعي على مناطق سكنية بمديريات رازح ومنبه، وشدا.

وشن طيران العدوان أربع غارات على منطقة العطفين بمديرية كتاف وغارة على منطقة علاف بمديرية سحار وغارتين على منطقة البقع، كما شن ثلاث غارات على آل الوقيش بمديرية ساقين، وغارة على موقع الطلعة في نجران.

واستشهد رجل وزوجته من أبناء الحيمة بنيران مرتزقة العدوان في نقطة السوفعي بمنطقة قانية في محافظة البيضاء.

وشن طيران العدوان غارتين على مطار صنعاء الدولي، وثلاث غارات على مناطق متفرقة في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، خلفت أضراراً في منازل ومزارع المواطنين.

واستهدف الطيران المعادي بغارة منزل أحد المواطنين وبأربع غارات الطريق الرابط بين مديريتي خدير والصلو بمحافظة تعز، كما شن غارتين على منطقة المزرق بمحافظة حجة

وشن طيران العدوان غارتين على مزرعة مواطن في منطقة الجربة بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة.

وفي 11 يوليو 2020، أصيب طفل برصاص قناصة العدوان في منطقة الجيرات بمديرية المسراخ محافظة تعز.

واستهدف طيران العدوان بغارتين منطقة الوتدة بمديرية خولان محافظة صنعاء، وبـ 12 غارة مديرية مجزر، وبغارتين منطقة نجد العتق بمديرية صرواح في محافظة مأرب.

وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان غارتين على مديرية شدا، وغارتين على مديرية الظاهر، وغارة على منطقة مران بمديرية حيدان.

وقصف المرتزقة بـ 105 قذائف مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة، مناطق عديدة في محافظة الحديدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2021، أصيب مواطنان بقصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة، كما استهدف قصف مدفعي ممتلكات المواطنين في مديرية باقم الحدودية.

وفي المحافظة نفسها شن طيران العدوان غارة على مديرية الظاهر، وغارتين على مديريتي كتاف والصفراء.

كما شن الطيران المعادي أربع غارات على مديرية مدغل وثلاث غارات على مديرية رغوان وغارتين على مديرية مجزر في محافظة مأرب، خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين ومزارعهم.

وفي محافظة الحديدة، شن الطيران التجسسي ثلاث غارات على منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، وقصف المرتزقة بـ 140 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة.

وشن طيران العدوان غارة على مديرية حرض بمحافظة حجة، وثلاث غارات على مديرية الزاهر في محافظة البيضاء.

وفي 11 يوليو 2022، شن الطيران التجسسي أربع غارات على مديرية حيس بمحافظة الحديدة، وست غارات على البرح بمحافظة تعز، وأربع غارات على سوق الفاخر بمحافظة الضالع.

واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية جنوب غرب حرض بمحافظة حجة، والصوح في نجران، واستهدفوا بقصف صاروخي منطقة نجران.

وقصف مرتزقة العدوان بالمدفعية روضة جهنم في مأرب، والضباب ومقبنة بمحافظة تعز، وحيران وشليلة بمحافظة حجة، وشمال وشرق مديرية حيس بالحديدة.

كما استهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي، منطقة عسير وباتجاه البقاع والبراكين في نجران، وجنوب تبة (الأم بي سي) والطينة في جيزان.

وأطلق المرتزقة النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، البيضاء، وجبهات الحدود.

مقالات ذات صلة