وزارة الثقافة تؤكد اتخاذ الاجراءات القانونية لضبط وتصويب مسار المحتوى المرئي

متابعات || مأرب نت || 24 ذو الحجة 1444ه‍

 

أكد مصدر مسؤول بوزارة الثقافة أن الوزارة ستقوم بدورها الحازم في تطبيق القانون واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لضبط وتصويب مسار المحتوى الفني والثقافي المرئي وغيره، بما يتوافق مع قيم وأخلاقيات وعادات وتقاليد الشعب اليمني، انطلاقاً من الضوابط الإيمانية والأخلاقية التي لا يمكن الخروج عنها أو التفريط بها بأي وسيلة كانت وفي أي حال من الأحوال.
كما أكد المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عدم المساس بحرية المبدعين غير المخلة والحفاظ على حقوق المشاهير “اليوتيوبرز” وغيرهم من الفنانين والممثلين وكل صناع المحتوى، وفق ما تقتضيه المصلحة العامة.
وقال المصدر “تابعت وزارة الثقافة باهتمام تفاصيل الحملة التي تبناها عدد من الناشطين والكُتّاب على منصات التواصل الاجتماعي بعنوان” حرام_ما نسكت” ، والتي كُرست لانتقاد المحتوى المسيء المتداول في قنوات بعض صناع المحتوى ضمن موقع يوتيوب، والمتعارض مع قيم وأخلاقيات وثقافة شعبنا اليمني وهويته الإيمانية”.
وذكر المصدر أن الوزارة إذ تشيد بمختلف تلك الجهود الحريصة، فإنها في الوقت ذاته تشكر التفاعل الكبير مع الحملة من قبل الكثير من الغيورين والشرفاء من أبناء اليمن وغيرهم.
وأضاف “إن وزارة الثقافة تتوجه بالشكر لكل من استجاب لمطالب الحملة من صناع المحتوى وقام بحذف وتعديل المحتويات غير اللائقة وقدّم إعتذاره عمّا تم نشره وترويجه سابقاً عن عدم وعي وإدراك بمخاطر ذلك”.
وأعرب المصدر عن شكر الوزارة لكل من تفاعل مع الحملة وتضامن معها، مجدداً الدعوة لاستمرار جهود الحملة وسيرها وفق خطوات إيجابية مع ضرورة توخي الحرص على عدم الإساءة لشخص صانع المحتوى وعدم خروج النقد عما تمليه موجبات ودواعي الحفاظ على قيم الدين الحنيف والثقافة القرآنية القائمة على الدعوة للخير والأمر بالمعروف والتواصي بالحق وبحسب الضوابط الشرعية والأخلاقية التي تسعى إلى تحقيق مختلف المصالح الإنسانية والحياتية المثلى لفئات وشرائح المجتمع كافة”.

مقالات ذات صلة