104 شهداء بينهم نساء وأطفال بغارات لطيران العدوان في مثل هذا اليوم 13 يوليو

متابعات || مأرب نت || 25 ذو الحجة 1444ه‍

 

عشرات الشهداء والجرحى بينهم نساء وأطفال، سقطوا في مثل هذا اليوم 13 يوليو، جراء استهدف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي منازل المواطنين وخزانات المياه والمنشآت الخدمية في مختلف محافظات الجمهورية.

ففي 13 يوليو 2015، أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان توقف الخدمات الطبية والصحية بشكل كامل في محافظات عدن، لحج، صعدة، تعز، حجة، الضالع، أبين، البيضاء، شبوة، مأرب، والجوف نتيجة نقص المستلزمات والمعدات الطبية والأدوية ومغادرة أغلب الكادر الطبي الأجنبي من أطباء وفنيين وممرضين للبلاد.

واستشهد 25 شخصاً وأصيب أكثر من 50 في غارات لطيران العدوان على مدينة العمال في حي سعوان السكني بالعاصمة صنعاء، كما أدت الغارات إلى

تدمير أكثر من عشرة منازل وتضرر الكثير من مباني مدينة العمال والمباني في الأحياء المجاورة وتضرر سيارات وممتلكات عامة وخاصة.

واستشهدت امرأتان وطفلتان، ودمر منزلهن بشكل كامل وتضررت المنازل المجاورة، جراء غارة لطيران العدوان على منطقة الجحب بمديرية السياني محافظة إب.

كما استشهد مواطن وأصيب ثلاثة آخرين بغارات شنها طيران العدوان على منطقة عاهم بمدرية كشر محافظة حجة، وأسفرت أيضاً عن تدمير منازل المواطنين وممتلكاتهم وتضرر عدد من المنازل والمنشآت والمزارع.

وتعرضت منطقتا تعشر وجبل النار في المحافظة نفسها لقصف مدفعي سعودي، فيما قصف الطيران منطقة المجبر في مديرية حرض ومبنى الجمارك ومستشفى حرض العام ومنطقة فج حرض وشن عدد من الغارات على مديرية ميدي.

وشن طيران العدوان غارات على محيط المجمع الحكومي والأحياء المجاورة بمدينه الحزم ومنطقة وادي الشجن بمديرية الحزم والطرقات من وإلى المدينة نفسها في محافظة الجوف.

واستهدف الطيران المعادي بعدد من الغارات جبل هيلان ووادي الجفينة ومنطقة المخدرة بمحافظة مأرب، وكذلك المنازل والمنشآت العامة والخاصة ما أدى إلى تضرر كبير في البنية التحتية ومنازل المواطنين.

وفي محافظة عدن استهدف الطيران الخزان الرئيسي للمياه الذي يمد مناطق كريتر والمعلا والقلوعة والتواهي وتم تدميره بالكامل كما تم تدمير التوصيلات والتركيبات الملحقة لمنظومة الأنابيب الموصلة إليه من محطة الضخ الرئيسية في البرزخ في جبل حديد وتدمير منظومة الأنابيب النازلة من الخزان إلى المديريات الثلاث الكبيرة في عدن.

كما شن الطيران المعادي غارات على مصافي عدن في البريقة ما أدى إلى اشتعال النيران فيها، واستهدف الشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال ما تسبب في تدميرها بشكل كلي وفقدان ما يقرب من خمسة ملايين كيس من القمح كانت في جاهزة للتسويق في مختلف محافظات الجمهورية لتأمين احتياجات المواطنين من هذه السلعة الضرورية

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد صيادان اثنان إثر غارة لطيران العدوان استهدفت قاربهم قبالة ساحل مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

واستهدف طيران العدوان بغارة تجمعا للمرتزقة أسفل فرضة نهم غرب مأرب، وشن أربع غارات على مديرية خولان الطيال، وثلاث غارات على منطقة يام بمحافظة صنعاء.

طيران العدوان شن سبع غارات على منطقة كهبوب بمديرية المضاربة محافظة لحج، وثمان غارات على مديرية حرض بمحافظة حجة، وغارة على مديرية المتون بمحافظة الجوف.

وقصف مرتزقة العدوان بالمدفعية منطقتي مبدعة وبني بارق بمديرية نهم محافظة صنعاء.

وفي 13 يوليو 2017، أصيب مواطن إثر ثلاث غارات شنها طيران العدوان على منطقة البرح بمديرية مقبنة محافظة تعز، كما شن غارة على منطقة العمري في مديرية ذوباب.

وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان 13 غارة على عدد من المناطق بمديرية كتاف خلفت أضراراً كبيرة في ممتلكات ومزارع المواطنين، واستهدف بغارتين مديرية شدا، وبغارتين منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد مواطن وأصيب اثنان آخران بغارتين لطيران العدوان على مزرعة مواطن بمنطقة خاسعة مديرية ملحان في محافظة المحويت.

وشن طيران العدوان غارتين على منطقة المدفون في مديرية نهم بمحافظة صنعاء مخلفاً أضراراً في ممتلكات المواطنين ومنازلهم، وأربع غارات على منطقة آل صبحان بمديرية باقم، وأربع غارات أخرى على منطقة البقع ووادي آل ابوجبارة في مديرية كتاف بمحافظة صعدة، كما استهدف بغارتين موقع الشرفة في نجران.

وفي 13 يوليو 2019، استهدف مرتزقة العدوان بقذائف المدفعية والأسلحة الرشاشة بشكل مكثف منطقة 7 يوليو السكنية بمدينة الحديدة، فيما استهدف

قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استشهد سبعة أطفال وامرأتان وأصيب طفلان وامرأتان بغارة جوية لطيران العدوان على مديرية وشحة بمحافظة حجة، وشن الطيران غارة على منطقة بني حسن في مديرية عبس.

وفي محافظة الحديدة، قصف المرتزقة بـ 64 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة.

طيران العدوان شن غارة على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، و25 غارة على مديريات مجزر والعبدية وماهلية بمحافظة مأرب، ومديرية ناطع في محافظة البيضاء.

وفي 13 يوليو 2021، أصيب مواطن بنيران المرتزقة في منطقة الناصري بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، ونفذوا قصفاً مدفعياً بـ 185 قذيفة وبالأعيرة النارية المختلفة على مناطق متفرقة واستحدثوا تحصينين قتاليين في الجاح والجبلية فيما شن الطيران التجسسي المسلح غارة على منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه.

واستهدف طيران العدوان بأربع غارات مديرية ماهلية ألحقت أضراراً بمنازل المواطنين، وشن ثلاث غارات على مديرية رحبة بمحافظة مأرب.

وفي محافظة صعدة استشهد طفل متأثراً بجروحه بعد يوم من إصابته إثر انفجار قنبلة عنقودية بمنطقة غافرة في مديرية الظاهر، فيما شن طيران العدوان غارتين على مجازة الغربية في محور عسير.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، شن الطيران الاستطلاعي ثلاث غارات على محافظتي الحديدة والضالع، واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في محافظة حجة وجبهات الحدود.

وقصف المرتزقة بالمدفعية وأطلقوا النار على مناطق عديدة في محافظات تعز، حجة، الضالع، الحديدة، مأرب، الضالع، وجبهات الحدود.

مقالات ذات صلة