قيادة محافظة الحديدة ولجنة صافر تلتقيان وفوداً إعلامية لتغطية جهود إنقاذ خزان صافر

متابعات || مأرب نت || 27 ذو الحجة 1444ه‍

 

عقد بمحافظة الحديدة، اليوم لقاء ضم قيادتي السلطة المحلية ولجنة صافر وعدداً من الوفود الإعلامية الخارجية الزائرة لليمن لتغطية أعمال إنقاذ خزان صافر.

وخلال اللقاء بمراسلي وصحفيي الوكالة الفرنسية والتلفزيون الألماني وقناة الجزيرة الناطقة باللغة الإنجليزية ومراسلي وسائل الإعلام الخارجية في اليمن، رحب وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري، بالوفود الإعلامية للاطلاع على حقائق جهود تأمين الخزان العائم صافر.

وعبر عن الأمل في أن تسهم هذه الوفود في إيصال الحقائق بمهنية عالية حول الجهود المبذولة من قبل حكومة الإنقاذ الوطني في تنفيذ كافة الالتزامات التي عليها بشأن تسهيل وتذليل كل الخطوات لإنقاذ السفينة، سيما الخطوات التي اتخذتها لمنع تسرب النفط وحدوث كارثة بيئية في البحر الأحمر.

وأشار البشري إلى أن المعاناة التي يعيشها الشعب اليمني منذ أكثر من ثمانية أعوام هي نتيجة للحرب العدوانية التي يشنها التحالف، وهي التي أوصلت السفينة صافر إلى حالة الخطر كون العدوان وقف حجر عثرة في منع دخول المازوت لصيانتها.

وأكد حرص الحكومة وقيادات السلطة المحلية بالحديدة ولجنة صافر على تقديم كافة التسهيلات اللازمة للوفود الإعلامية للقيام بمهامها في مواكبة كل المراحل والخطوات المتعلقة بإنقاذ خزان صافر وصيانة السفينة ونقل النفط منها.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ – رئيس التحرير نصر الدين عامر، أن اليمن يعاني منذ بدء العدوان من مشكلة التعتيم الإعلامي والتمويه والتحيز ونقل الأحداث بشكل عكسي وبصورة مشوهة.. معتبرا زيارة الوفود الإعلامية الأجنبية فرصة للاطلاع على الحقائق عن كثب.

كما أكد الحرص على تقديم كافة التسهيلات للفرق الإعلامية الزائرة وممثلي وسائل الإعلام الخارجية في اليمن لنقل الصورة الحقيقية حول الجهود الجارية لتأمين وصيانة سفينة صافر وغيرها من الأجندات الخاصة بالزيارة.

وتطرق عامر، إلى عدد من الشواهد حول الأحداث وما يعاني منه الشعب اليمني طيلة سنوات العدوان والحصار وما تنتهجه وسائل الإعلام الخارجية من دور سلبي في تكريس هذه المعاناة وعدم الوقوف على حقيقة المستجدات وفق ما تتطلبه المهنية الإعلامية والمسئولية الإنسانية.

وعبر عن تطلع اليمنيين إلى نقل وإبراز كل الحقائق بعيدا عن التوظيف والأجندات السياسية التي تخدم دول العدوان.. مخاطبا الوفود الإعلامية” نعول على ضمائركم الإنسانية لتقديم الحقائق بشكلها الصحيح وليس بصورة مقلوبة، ليس لدينا ما نتحفظ عليه”.

بدوره عبر وكيل المحافظة لشئون الثقافة والإعلام علي قشر، عن التطلع لمثل هذه الزيارات للاطلاع على الأضرار الناجمة عن العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي والذي يصر على بقاء الأزمة وتداعياتها في اليمن.

فيما استعرض رئيس لجنة صافر زيد الوشلي، جملة من الحقائق حول ما وصل اليه وضع الخزان العائم “صافر” بسبب تعنت دول العدوان، والإجراءات التي فرضها ما أدى إلى التهديد بكارثة بيئية تؤثر سلبا على النشاط الملاحي والبيئة البحرية بشكل عام.

وأكد أن اللجنة حريصة على تقديم كل البيانات والمعلومات وكل ما تتطلبه المهمة الإعلامية للفرق الزائرة لنقل مستجدات الأحداث للعالم أولا بأول حول مراحل وخطوات العمل في إنقاذ السفينة صافر.

من جهتهما تحدث مدير شركة صافر زيد الشامي، ومدير الشؤون البحرية الدكتور إبراهيم الموشكي، إلى ما آل إليه خزان صافر من مخاطر جراء عدم سماح تحالف العدوان بدخول المازوت وتوقف الصيانة الدورية للسفينة وتسريح الكوادر العاملة فيها، داعيا الوفود الإعلامية إلى معاينة كل هذه الحقائق وإيضاحها للعالم.

بدورها ثمنت الوفود الإعلامية، التسهيلات التي قدمتها الحكومة ممثلة بوزارة الإعلام وقيادة محافظة الحديدة ولجنة صافر، لوصول ممثلي الوسائل الإعلامية الخارجية إلى صنعاء وزيارة محافظة الحديدة.

حضر اللقاء وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي.

عقب ذلك قامت الوفود الإعلامية ومعها رئيسا مجلس إدارة وكالة سبأ ولجنة صافر، بزيارة ميدانية إلى ميناء الحديدة والاطلاع على الجهود التي يتم تقديمها لتعزيز النشاط الملاحي وحركة استقبال السفن الواصلة وكذا الجهود المبذولة لتسهيل تفريغ حمولاتها، كما قامت الوفود بزيارة أولى إلى موقع سفينة صافر في ميناء رأس عيسى.
#صافر

مقالات ذات صلة