وزير التربية يؤكد صرف حافز شهري للمعلمين وطباعة 50% من الكتاب المدرسي للمدارس الحكومية

|| مأرب نت || 30 ذو الحجة 1444ه‍

أكد وزير التربية والتعليم، يحيى بدرالدين الحوثي، صرف الحافز للعاملين في المدارس مبلغ 30 ألف ريال خلال الأيام القليلة المقبلة .

واستعرض الحوثي خلال فعالية تدشين العام الدراسي الجديد 1445هـ ، التي أقامتها وزارة التربية و التعليم اليوم تحت شعار ( التعليم مسؤولية الجميع ) جهود الوزارة الحثيثة للنهوض بالعملية التعليمية على مستوى قطاعات الوزارة المختلفة رغم شحة الإمكانيات المتاحة وأبرزها إنشاء صندوق التعليم الذي أسهم بالرغم من محدودية مداخيله في التخفيف ولو بالجزء اليسير من اعباء المعلم وطباعة 50 بالمائة من الاحتياج الفعلي للمدارس الحكومية بواقع 23 مليون و513 ألفا و 707 كتب بتمويل من صندوق دعم المعلم والتعليم .

وتطرق إلى جهود بناء وترميم المدارس وملحقاتها ومنها بناء 22 مدرسة جديدة و ترميم ألف و 562 مدرسة فضلا عن المسوحات التربوية والخطط السنوية والجهود التطويرية لنظام المعلومات التربوي و أتمتة اختبارات الشهادة العامة والذي شكل تجربة رائدة على مستوى دول المنطقة وكذ التحول في بيانات 2 مليون و 860 ألف طالبا وطالبة إلى النظام الإلكتروني وربط قطاع المناهج والتوجيه بمنظومة الألياف الضوئية وكذا جهود تطوير المناهج وتنويع مسارات التعليم .

وأشار وزير التربية إلى جهود الوزارة عبر جهاز محو الأمية وتعليم الكبار حيث تم فتح الفين و 199 مركز محو أمية وبلغ عدد الدارسين في المحافظات الحرة 94 ألفا و 797 دارس ودارسة، لافتاً إلى الجهود التطويرية التي واكبت ذلك من تطوير وتحديث لمقررات محو الأمية واتمتة الاختبارات .

ولفت إلى معاناة الوزارة و الحالة التي كانت عليها والأضرار التي لحقت بمنشآتها التعليمية جراء استهداف العدوان المباشر والممنهج لها وما تبعه من ضرب وحصار وحرب إعلامية على مدى ثمان سنوات في ظل انعدام ميزانيتها وتراكم سلبياتها من زمن النظام السابق .

وأضاف :” غير أننا عقدنا العزم ومعنا كل المخلصين من منتسبي هذه المؤسسة على المضي قدما في النهوض بمهمتنا الوطنية والإنسانية والقيام ما أمله فينا شعبنا وقائدنا المبارك وسيدنا المحنك حفظه الله من أداء رسالتنا التعليمية بكل تحد وصمود وصبر متجاوزين عوائق الحرب والتدمير والمخاطر “.

 

مقالات ذات صلة