صلح قبلي ينهي قضية قتل بين قبيلتي الملاجم في البيضاء وجهم في مأرب

متابعات|| مأرب نت || 2 محرم 1445ه‍

نجّحت وساطة قبلية اليوم بمحافظة البيضاء في إنهاء قضية قتل بين قبيلتي الملاجم البيضاء وجهم بمأرب.

وخلال الصلح الذي أشرف عليه محافظا مأرب اللواء علي محمد طعيمان والبيضاء عبدالله إدريس ، أعلن أولياء دم المجني عليه علوي عبد الله غرامه العمراني الملجمي العفو عن الجاني صالح علي احمد الصالحي الجهمي لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.

وأشاد المحافظ إدريس بمكرمة أولياء الدم وعفوهم عن الجاني والتنازل عن القضية استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في إصلاح ذات البين وحل النزاعات والخلافات.. مشيرا إلى أن موقف آل الملجمي يعكس أصالة وعراقة القبيلة اليمنية ويُجسد مدى الوعي المجتمعي في تعزيز قيم التسامح والإخاء والسعي للتخلص من قضايا الثارات التي عانت منها الكثير من المناطق اليمنية.

من جانبه اعتبر المحافظ طعيمان، موقف آل الملجمي إنسانياً وتاريخياً لأولياء الدم ولقبيلة الملاجم الذين عفو عن الجاني لوجه الله الكريم واستجابة لدعوة السيد القائد في حلحلة قضايا الثأر.

بدوره ثمن الشيخ مجاهد صالح الوهبي، موقف آل الملجمي يجسد تبادل المواقف المشرفة بين القبائل اليمنية.. لافتا إلى أن عفو أولياء المجني عليه يمثل انموذجا لمواقف القبيلة اليمنية الاصيلة ..داعيا إلى وحدة الصف وافشال مخططات العدوان الذي تستهدف اليمن ارضا وانسانا.

مقالات ذات صلة