تدشين مشروع الحقيبة المدرسية لأبناء الشهداء والمفقودين 

|| مأرب نت || 6 محرم 1445ه‍

دشنت الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بالشراكة مع الهيئة العامة للزكاة ،اليوم ، مشروع الحقيبة المدرسية ومستلزماتها لجميع أبناء الشهداء والمفقودين الملتحقين بالتعليم العام .

يستهدف المشروع 40 ألف طالبا وطالبة من أبناء الشهداء والمفقودين في الأمانة والمحافظات بتكلفة 176 مليونا و876 الف ريال ، ساهمت هيئة الزكاة في المشروع بنسبة 78% وهيئة رعاية أسر الشهداء 22%.

وفي التدشين أكد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، أن أسر وأبناء الشهداء أمانة في أعناق الجميع ممثلة في الدولة والشعب باعتبارها مسؤولية كون الشهداء قدموا أغلى ما يملكون وبذلوا أنفسهم في سبيل الله ونصرة المستضعفين.

فيما أعلن وكيل قطاع الرعاية في الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء، حسين القاضي ، أنه سيتم غدا الثلاثاء صرف الحقيبة المدرسية لكافة أبناء الشهداء ذكور واناث الملتحقين بالمدارس في مختلف المحافظات عبر مندوبي الهيئة في مختلف المناطق.
وأكد الوكيل القاضي حرص الهيئة على أن تكون الحقيبة المدرسية بالشكل اللائق والجودة والمحتوى المتكامل الذي يوفر على الأسر عناء وتكاليف توفيرها خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.

وثمن دعم هيئة الزكاة لهذا المشروع بنسبة 78 بالمائة ، وغيره من المشاريع كونها شريك لهيئة رعاية أسر الشهداء في جميع المشاريع ، منوها بجهود وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي وهيئة الزكاة في الإسهام في رعاية أبناء الشهداء .

مقالات ذات صلة