إصابة عشرات الفلسطينيين بينها خطيرة خلال اقتحام العدو مدينة نابلس

متابعات || مأرب نت || 15 محرم 1445ه‍

 

أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين بالرصاص الحي بينها حالة خطيرة، فجر اليوم الأربعاء، خلال اقتحام قوات العدو الصهيوني، المنطقة الشرقية لمدينة نابلس، وسط اشتباكات مسلحة مع مقاومين.

وأفادت مصادر فلسطينية أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين مقاومين وقوات العدو في المنطقة الشرقية بالمدينة خلال تصديهم للقوات المقتحمة.

وأفاد الهلال الأحمر في نابلس، بأن شابا أصيب برصاص حي بالصدر نقل إلى على أثرها لمستشفى رفيديا، حيث وصفت إصابته بالخطيرة، وأصيب آخر في الفخذ برصاص العدو الحي، فيما وقعت 4 إصابات سقوط تم نقل رجل وزوجته بعد إطلاق النار على سيارتهم في إسكان روجيب إلى مستشفى رفيديا.

وعالجت طواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر إصابة بشظية بالعين، ونقلت إصابة مرضية من شارع عمان إلى مستشفى الوطني، فيما أصيب صحفي، بالاختناق جراء إلقاء قوات الاحتلال لقنابل الغاز خلال اقتحام محيط قبر يوسف.

كما أصيب 89 فلسطينيا في حالات اختناق جراء استنشاق غاز علاج ميداني، وتم إخلاء أم وطفلها من طلعة النمور نتيجة تعرض بيتهم لإطلاق قنابل الغاز، ومنع الاحتلال سيارة الإسعاف من الوصول إلى سيارة مستهدفة في شارع إسكان الأطباء.

بدورها قالت “سرايا القدس-كتيبة نابلس” في بيان مقتضب: “مجاهدونا نفذوا عدد من الكمائن على أكثر من محور في محور المنقطة الشرقية محققين إصابات مباشرة في صفوف قوات الاحتلال”

وشهد محيط مدينة نابلس حشودات كبيرة لقوات العدو في ساعات المساء وقبيل اقتحام المدينة، خاصة في معسكر حوارة وحاجز بيت فوريك ، حيث أغلق شبان الشوارع المحيطة بقبر يوسف بالإطارات المطاطية المشتعلة لصد الاقتحام.

واقتحمت قوات العدو معززة بعشرات الآليات العسكرية بينها جرافتان، المنطقة الشرقية عبر حاجز بيت فوريك.

كما اقتحمت قوة راجلة من جيش الاحتلال مدينة نابلس من منطقة الطور، بينما اقتحمت الآليات المنطقة الغربية للمدينة عبر حاجز صرة، وانتشرت القوات في شارع عمان والشوارع المحيطة بقبر يوسف، واعتلى جنود قناصة أسطح عدد من البنايات المرتفعة.

يأتي ذلك، فيما استهدف مقاومون دوريات الاحتلال بصليات من الرصاص والعبوات المتفجرة محلية الصنع.

مقالات ذات صلة