قائد الحرس الثوري: إيران حققت الاقتدار رغم الحظر المفروض عليها

متابعات || مأرب نت || 18 محرم 1445ه‍

 

أعلن القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، اليوم السبت، أن العدو أراد فرض الحظر على بلاده لكنها حققت الإقتدار والیوم شقت طريقها نحو تحقيق مزيد من الاقتدار بعد عقود من الصمود أمام التهديدات والمخاطر.

ونقلت وكالة الجمهورية الإٍسلامية للأنباء (إرنا) عن اللواء سلامي، في مراسم انضمام معدات وأنظمة جديدة إلى بحرية الحرس الثوري الإيراني، قوله: لقد تعلمنا كيفية تطوير وتعزيز قوة الاسلام رغم الصعوبات والضغوط والحروب.

وأضاف: أصبحنا من الدول التي لها قوة تحافظ على استقلالها وكرامتها ولقد وجد الشعب الإيراني طريقة لیصبح قويا من خلال معرفة النظام غير العادل الموجود.

وأشار إلى التواجد المباشر للعدو في المنطقة.. قائلاً: إن قدراتنا نمت في ظل الحاجة الحيوية لمواجهة الأعداء.

وأضاف: إن تواجد العدو في المنطقة سياسياً وعسكرياً واقترابه منا في المنطقة جعل مواهبنا تزدهر وعلمنا رسم خريطة تقدم شاملة وتحقيق قوة أكثر وكيفية إلحاق الهزيمة بالعدو.

وتابع: إن تواجد العدو بالمنطقة أصبح فرصة لنا وتحققت زيادة في معدل نمو الإنتاج في طاقاتنا الدفاعية والعسكرية مع تفعيل وخلق الفرص وكسر سلسلة التهديدات والمخاطر.

وقال اللواء سلامي: “تركنا مجال الشعارات ودخلنا مرحلة العمل والخبرة في ظل همتنا عالية وثقتنا بقدرتنا واتسعت جغرافية نفوذنا ووجدنا مجال للتأثير والنفوذ والعمل في مناطق بعيدة مع الاعتراف بقوتنا، وأصبحنا جانبًا واحدًا من هندسة القوة في المنطقة والعالم.

واستطرد بالقول: نحن اليوم نصنع القوة ولسنا مستهلكين للقوة.. مضيفاً: اليوم لا نأكل من بقايا مائدة الآخرين، لأننا نعتبر أصحاب المائدة.. وقوتنا تستند الى عقول شبابنا.

مقالات ذات صلة