افتتاح وتدشين 14 مشروعا في مجالات التعليم والصحة والمياه وسبل العيش بمأرب

|| مأرب نت || 19 محرم 1445ه‍

افتتح محافظ مأرب اللواء علي محمد طعيمان ومعه مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالمحافظة صالح الشريف ومدير مديرية مجزر محسن غفينة ودشنو العمل في 14 مشروعا في مجالات التعليم والصحة والمياه وسبل العيش وإيواء النازحين وبتكلفة اجمالية مائة و75 الف دولار.

وتنفذ المشاريع التي تأتي ضمن مشروع توفير إدارة خدمات وتنسيق المخيمات للنازحين الأكثر ضعفا والذي تنفذه منظمة الإخصائيين الإجتماعيين والنفسيين اليمنيين وبتمويل من صندوق التمويل الإنساني وإشراف مجلس الشؤون الإنسانية،  في مديريات (مجزر،  بدبدة،  حريب القراميش،  رحبة)  .

حيث افتتح المحافظ طعيمان أربعة مشاريع تأهيل مدارس في مديريات مجزر بدبدة حريب القراميش، بتكلفة 48 الف دولار،  وسبعة مشاريع تأهيل آبار وانشاء نقاط لتوزيع المياه في مديريات مجزر رحبة حريب القراميش بتكلفة 74 الف دولار، وكذا مشروع تأهيل وحدة الحصون الصحية بمديرية مجزر بتكلفة عشرة آلاف دولار ، ومشروع ايواء للنازحين بمديرية رحبة بتكلفة تسعة آلاف دولار.

كما دشن العمل في مشروع سبل المعيشة توزيع مواشي في مديريتي مجزر ورحبة بتكلفة 27 الف دولار،  ومشروع توزيع مكائن خياطة في مديرية بدبدة بتكلفة خمسة آلاف وخمسمائة دولار.

وفي الافتتاح نوه المحافظ طعيمان بجهود مجلس الشؤون الإنسانية في  تنفيذ المشاريع بمحافظة مأرب لتخفيف  معاناة المواطنين نتيجة الظروف الصعبة التي فرضها العدوان والحصار..داعيا المنظمات الإنسانية لتوسيع تدخلاتها في تنفيذ مشاريع خدمية مستدامة.

فيما أوضح مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية بالمحافظة صالح الشريف أن افتتاح المشاريع يأتي في إطار تلبية احتياجات المواطنين والنازحين والتخفيف من معاناتهم.. مؤكداً حرص المجلس على تقديم الدعم والتسهيلات لإنجاح مثل هذه المشاريع التي تسهم في خدمة المجتمع.

وأكد مدير منظمة الأخصائيين الأجتماعيين رفعت حسن الحرص على تنفيذ المزيد من المشاريع التي تسهم في تخفيف معاناة الأسر النازحة والمتضررة من العدوان.

مقالات ذات صلة