مستوطنون صهاينة يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسا تلمودية بساحاته

متابعات || مأرب نت || 22 محرم 1445ه‍

 

اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة العدو الصهيوني، التي وفرت الحراسة للمستوطنين الذين قاموا بطقوس تلمودية، وسط قيود مشددة على دخول الفلسطينيين للمسجد.

ومنذ ساعات الصباح الباكر، نشرت شرطة العدو عناصرها ووحداتها الخاصة في ساحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين الحماية الكاملة لاقتحامات المستوطنين.

وأفادت دائرة الأوقاف بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في ساحاته، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية في منطقة باب الرحمة وقبالة قبة الصخرة، قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

ويأتي ذلك، فيما تواصل شرطة العدو التضييق على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس والداخل للأقصى، وتدقق في هوياتهم وتحتجز بعضها عند أبوابه الخارجية.

وأفرجت شرطة العدو الصهيوني مساء الثلاثاء، عن الصحافية نجوى عدنان بعد اعتقالها من المنطقة الشرقية بالمسجد الأقصى.

وقال المحامي حمزة قطينة، إن الشرطة أفرجت عن الصحافية بدون قيد أو شرط، بعد توقيف لعدة ساعات.

وكانت شرطة العدو اقتحمت مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى وفتشته بدقة، واعتقلت الصحافية نجوى عدنان.

ومع تصاعد وتيرة الاقتحامات والتضييق على الفلسطينيين، يواصل المقدسيون دعواتهم للحشد والرباط الدائم في المسجد الأقصى، لإفشال مخططات العدو والمستوطنين التهويدية، بما فيها موجة الأعياد اليهودية المقبلة.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميا عدا الجمعة والسبت، إلى سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية شرطة العدو الصهيوني، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيا ومكانيا.

مقالات ذات صلة