محافظة مأرب تحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام بمسيريتين حاشدتين

|| مأرب نت || 25 محرم 1445ه‍

شهدت محافظة مأرب اليوم مسيرتين حاشدتين في مديريتي الجوبة وبدبدة، إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

ورفع المشاركون في المسيرة بساحة الجوبة بحضور قيادات في السلطة المحلية والمكتب الإشرافي ومشايخ ووجهاء، هتافات البراءة من الأعداء، مؤكدين التمسك بنهج الإمام زيد في الخروج ضد  الظالمين والطغاة والمستكبرين مهما كانت التضحيات.

وفي المسيرة القيت كلمات من قبل وكيل المحافظة سعيد بحيبح ومدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني محمد السعدي والمشرف الثقافي لمربع مراد مصطفى صباح استعرضت، محطات جهادية من حياة الإمام زيد عليه السلام وشخصيته الإيمانية وثورته الجهادية التي هدفت إلى إصلاح الأمة ومحاربة الإجرام الأموي.

وأشارت، إلى المواقف الخالدة التي سطرها حليف القرآن الإمام زيد في ميادين الجهاد ومواجهة حكام الجور وعلماء السوء ، مؤكدة ارتباط الشعب اليمني بنهج الإمام زيد.

واحيا أبناء مديرية بدبدة الذكرى الأليمة بمسيرة ،  رددو فيها الهتافات والشعارات المؤكدة على السير في نهج الإمام زيد في مواجهة الطغاة وإصلاح أمر الأمة تحت راية أعلام الهدى من آل محمد في عصرنا الراهن.

والقيت كلمات اعتبرت إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد محطة تربوية يختص بها الشعب اليمني لتجسيد المسار الذي سار عليه حليف القرآن والتذكير برموز الأمة ومآثرهم في إعلاء راية الإسلام.
وأكد بيان صادر عن المسيرتان أن الخروج الجماهيري الكبير لأبناء الشعب اليمني اليوم هو تعبير عن الإرتباط برموز القرآن وأعلام الهدى كالإمام زيد عليه السلام وامتداد لنهجه في استنهاض الأمة وتربيتها، وفي مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وجدد الإستنكار والإدانة لجرائم حرق نسخ من القرآن الكريم ..داعيا أبناء الأمة الإسلامية إلى اتخاذ مواقف حازمة ورادعة تجاه الأعداء فيما يقومون به من إساءة للقرآن الكريم، من خلال قطع العلاقات الدبلوماسية، والمقاطعة الاقتصادية.

وأكد  على الموقف الثابت المبدئي تجاه القضية والشعب الفلسطيني حتى تحقيق الهدف المنشود في تطهير فلسطين، وإنقاذ الشعب الفلسطيني من براثن العدو الصهيوني.

ودعا البيان أبناء الشعب اليمني إلى الجهوزية الدائمة، واليقظة والانتباه، والإستعداد لمواصلة الصمود والتصدي لقوى العدوان ومخططاتهم الإجرامية واستكمال معركة التحرير الوطني من دنس الغزاة والمحتلين.

وحذر بيان المسيرتان، أمريكا والقوات الأجنبية المتواجدة في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن والبحر العربي بعدم اللعب بالنار أو الاقتراب من المياه الإقليمية اليمنية أو الاستمرار في احتلال الجزر اليمنية.

مقالات ذات صلة