وزارة الداخلية تنظم فعالية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد

متابعات || مأرب نت || 25 محرم 1445ه‍

 

نظمت وزارة الداخلية اليوم السبت ، فعالية خطابية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
وفي الفعالية أشار نائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد وثورته ومواقفة العظيمة والمضي على نهجه في إقامة الحق ومواجهة قوى الطغيان والاستكبار.
وأكد على ضرورة تعزيز الارتباط والاقتداء بالإمام زيد واستشعار المسؤولية تجاه الأمة وقضاياها، وتجسيد القيم والمبادئ الإيمانية والتحرك على خطى حليف القرآن.
وأشار اللواء المرتضى إلى أن الحديث عن الإمام زيد عليه السلام وأعلام الهدى من آل بيت النبوة هو حديث عن الحق.
واستعرض مناقب الإمام زيد وعلمه الزاخر بالهدى والنور المحمدي الذي نشأ على يد والده زين العابدين علي بن الحسين عليهم السلام وشجاعته وجهاده ضد الطغاة والمستكبرين.. مؤكدا أن المضي على نهج رسول الله وآل بيته الأطهار هو طريق النجاة من كل مخططات أعداء الأمة الإسلامية.
واعتبر إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد محطة تربوية يختص بها الشعب اليمني لتجسيد المسار الذي سار عليه حليف القرآن والتذكير برموز الأمة ومآثرهم في إعلاء راية الإسلام.
وخلال الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد المالية والبشرية اللواء علي الصيفي والوكيل المساعد اللواء محمد مارش وعدد من القيادات الأمنية، أشار ناطق وزارة الداخلية مدير العلاقات والإعلام بالوزارة العميد عبدالخالق العجري، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من ثورة الإمام زيد وتضحياته في مواجهة الظلم والطغيان.
وتطرق الى عدد من مواقفه في مواجهة طغيان بني أمية ودوره في إحياء الروح الجهادية للأمة.. مؤكدا ضرورة الاقتداء بسيرته ونهجه قولاً وعملاً.
تخللت الفعالية قصيدة للشاعر نشوان الغولي عبرت عن عظمة هذه الذكرى.

مقالات ذات صلة