مسيرة جماهيرية بمدينة صعدة إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد

متابعات || مأرب نت || 25 محرم 1445ه‍

 

خرجت، صباح اليوم السبت، في مدينة صعدة مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام.

وحمل المشاركون في المسيرة رايات الحرية والبراءة من أعداء الله، ولافتات المناسبة، مرددين هتافات منها (زيد حليف القرآن.. للعزة أكبر عنون)، (في درب حليف القرآن.. سنواجه حلف العدوان)،(مياهنا خط أحمر.. وستغرق اسطول الشر)(بوارجكم ستحرق، والأساطير ستغرق) (من ينهب رواتبنا.. هو من ينهب نفطنا) (نفطنا والرواتب.. ينهبها الحلف الغاصب)

وألقيت خلال المسيرة كلمات دعت إلى الاقتداء بسيرة الإمام الثائر زيد بن علي والسير على نهجة في مواجهة طغاة العصر أمريكا وإسرائيل، مشيرة إلى أن الإمام زيد تحرك بمبادئ القرآن في وجه الطغاة، مرسيا مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والوقوف في وجه الظالمين.

ولفتت إلى مواجهة حليف القرآن لطاغية عصرة هشام بن عبدالملك وجلسائه اليهود، داعية إلى الثورة في وجه طغاة العصر على نفس منهاج الإمام زيد ونهج الإمام الحسين عليهم السلام، واستلهام الدروس من ثروته في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.

بيان مسيرة صعدة يحذر تحالف العدوان

وأكد بيان مسيرات صعدة أنه مع استمرار الحصار ومنع المرتبات من عائدات النفط والغاز فإن ذلك يعتبر عدوانًا مكتمل الأركان وشعبنا وقيادتنا وجيشنا لن يقفوا مكتوفي الأيدي وقد أعذر من أنذر.

وخاطب القوات الأمريكية والأجنبية المتواجدة في البحر الأحمر بقوله: نقول للأمريكيين وللقوات الأجنبية الموجودة في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن والبحر العربي لا تلعبوا بالنار، وإياكم والاقتراب من مياهنا الإقليمية، مضيفا نقول للأمريكيين وللقوات الأجنبية نحذركم من الاستمرار في احتلالكم لجزرنا لأننا سنجعلكم تدفعون الثمن غاليًا بإذن الله.

ودعا بيان المسيرات شعبنا العزيز إلى الجهوزية الدائمة واليقظة والانتباه، والاستعداد لمواصلة التصدي للأعداء، مشددا على تحالف العدوان أن يوقف عدوانه على بلدنا، وإنهاء الحصار والاحتلال، ومعالجة ملفات الحرب في موضوع الأسرى والإعمار والأضرار، داعيا تحالف العدوان للكف عن المؤامرات الدنيئة الهادفة لاستقطاع أجزاء من البلاد.

وبشأن موقف اليمن تجاه الشعوب المظلومة في المنطقة، جدد البيان التأكيد على موقفنا المبدئي تجاه فلسطين وشعبها وسعينا لتعزيز التعاون مع المجاهدين في فلسطين وإخوتنا في محور الجهاد والمقاومة، مشددا على وقوفنا إلى جانب شعوب أمتنا في مظلوميتهم في البحرين، وسوريا، ولبنان، والعراق، وإيران وسائر الأقطار الإسلامية

المسيرة القرآنية امتداد للنهج المحمدي

وقال بيان مسيرة صعدة: صلتنا كأمة مسلمة بتاريخنا ورموزنا هي صلة حتمية وخروجنا اليوم لنعبر عن مدى ارتباطنا برموز القرآن وأعلام الهدى كالإمام زيدٍ عليه السلام.

وأشار إلى أن المسيرة القرآنية بمنهجها وقيادتها تمثل الامتداد للنهج المحمدي الأصيل والامتداد لخط الإمام زيد عليه السلام في استنهاض الأمة وتربيتها، مؤكدا أننا معنيون بأن نتحرك وأن نتصدى لأعدائنا الذين يستهدفوننا بمثل ما كان المجتمع المسلم مستهدفٌ به في عصر الإمام زيد.

وأضاف نحن: معنيون بأن يكون لنا الموقف الواعي والاستعداد العالي للتضحية وإدراك ضرورة التحرك على المستوى الإيماني والأخلاقي، وعلى مستوى إنقاذ الأمة

ودعت المسيرة أبناء أمتنا الإسلامية في كل البلدان الإسلامية إلى اتخاذ موقف حازمٍ وجاد يرقى إلى مستوى المسؤولية تجاه الأعداء فيما يقومون به من إساءة للقرآن الكريم، معتبرا أن أقل موقف تجاه إحراق القرآن هو قطع العلاقات الدبلوماسية والمقاطعة الاقتصادية وإذا لم يرقَ موقف الأمة إلى هذا المستوى البسيط فذلك تفريط عظيم.

يذكر أنه بالتزامن مع هذه المسيرة في مدينة صعدة، وإحياء للذكرى خرجت مسيرتان حاشدتان في منطقة المرازم، ومديرية رازح، فيما ستخرج مسيرات وستقام فعاليات نسائية عصر اليوم أحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد في مديرية صعدة القديمة ـ ساحة مدرسة الدرة ـ ومديرية الصفراء، بمنطقة نشور ـ ساحة مدرسة عسير بآل شافعةـ ومديرية رازح ـ ساحة مدرسة خولة بنت الأزور ـ ومديرية ساقين ـ ساحة الشهيد القائد بالمرازم ـ ومديرية حيدان بساحة مدرسة أروى.

وشهدت عشرات الساحات في 10 محافظة صباح اليوم مسيرات وفعاليات حاشدة إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد، فيما ستشهد العاصمة صنعاء ومحافظتها عصر اليوم مسيرة مركزية كبرى بشارع المطار إحياء للذكرى، كما ستشهد محافظة الحديدة مسيرات حاشدة عصرا بالمناسبة.

مقالات ذات صلة