مناقشة سير العمل الضريبي بأمانة العاصمة والمحافظات

السبت، 25 محرم 1445هـ الموافق 12 أغسطس 2023

صنعاء – مأرب نت  :
ناقش اجتماع برئاسة رئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد اليوم، سير العمل الضريبي بأمانة العاصمة والمحافظات والسبل الكفيلة بتطوير الأداء بما يواكب التحولات التي تشهدها المصلحة.

وفي الاجتماع عبر تقنية الزوم الذي ضم وكيل المصلحة عبدالرحمن الجنيد ومديري فروع الضرائب بالأمانة والمحافظات، أكد رئيس المصلحة أهمية تطوير آلية وبرامج العمل في الفروع وفق التحولات التي شملت مختلف الإجراءات الضريبية الهادفة إلى تبسيط الإجراءات لمكلفي الضرائب وتقديمها ضمن برامج وأنظمة إلكترونية تختصر الوقت والجهد للإدارة الضريبية ومكلفي الضرائب.

وشدد على ضرورة أن يستشعر موظفي الضرائب الدور المناط بهم من خلال التعامل الحسن مع الجمهور الضريبي وإتاحة مختلف الخدمات بما فيها الإقرار الضريبي الإلكتروني.

ووجه مكاتب الضرائب بمواصلة منح صغار المكلفين المشمولين بالقانون شهادات الإعفاء الضريبي ترجمة لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى.

وأشار رئيس المصلحة، إلى أن الجهود التي تبذل من قبل مكاتب الضرائب في متابعة تحصيل الإيرادات تعد من العوامل والمرتكزات المهمة لتجاوز التحديات.. حاثا الجميع على الاهتمام بالإجراءات الفنية ومتابعة المكلفين وكذا الاهتمام بمشاريع الأتمتة ومشاريع الرؤية الوطنية.

ولفت الى أهمية استكمال مشروع الحصر بما يكفل تأسيس قاعدة بيانات دقيقة ومكتملة عن مكلفي الضرائب.. مشيدا بجهود مدراء وكوادر الفروع في تنمية الإيرادات لما تمثله من أهمية في إسناد الجهود التنموية للدولة ودعم المشاريع الخدمية.

وبين أن تجاوب مكلفي الضرائب وحرصهم على تسديد التزاماتهم الضريبية يعكس مدى وعيهم في إسناد الجهود التنموية خاصة في هذه الظروف التي يمر بها الوطن .. حاثا على مضاعفة الجهود لتنمية الإيرادات الضريبية وبلورة توجهات المصلحة لتأسيس شراكة قائمة على الثقة بين الإدارة وجمهور المكلفين.

وأكد عبد الجبار، الحرص على تقديم كافة أوجه الدعم لفروع المصلحة واستكمال متطلبات البنى التحتية والعمل المؤسسي للانتقال إلى الإدارة الحديثة.

فيما قدم وكيل المصلحة المساعد لقطاع التخطيط علي الخطيب تقريرا حول مستوى الأداء والإنجاز على مستوى الفروع خلال النصف الأول من العام 2023م، في حين استعرض وكيل المصلحة المساعد للقطاع الفني وحيد الكبسي الجوانب المتصلة بالتعاميم والتعليمات الرامية إلى تطوير العمل الضريبي والارتقاء به، بدوره تطرق الوكيل المساعد لقطاع التحصيل عبده كزمان إلى الجهود التي تبذل في مجال تحصيل الايرادات الضريبية.

وأثري الاجتماع بالمداخلات من مدراء فروع الضرائب أكدت الحرص على تطوير العمل والارتقاء به لاسيما في ظل ما تحظى به الفروع من اهتمام في مجال استكمال البنى المؤسسية.

حضر الاجتماع وكيلا المصلحة المساعدان للشؤون المالية والإدارية فهد دهمش وقطاع المعلومات إبراهيم اليوسفي ومدراء العموم بالمصلحة.

مقالات ذات صلة