فعالية للهيئة النسائية بذمار إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد

متابعات || مأرب نت || 26 محرم 1445ه‍

 

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة ذمار اليوم الأحد ، فعالية مركزية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.
وأكد كلمات الفعالية، أهمية إحياء هذه الذكرى لتعزيز الارتباط بأهل البيت عليهم السلام والمبادئ العظيمة التي خرجوا من أجلها وفي مقدمتها العودة إلى القرآن الكريم والارتباط به والسير وفق منهجيته العظيمة على الصراط المستقيم في الدنيا والآخرة.
وأشارت إلى أن ثورة الإمام زيد تمثل امتداداً لثورة الإمام الحسين عليه السلام في الوقوف في وجه الطغاة والظالمين.
وشددت الكلمات على أهمية الوعي والبصيرة وفق الرؤية القرآنية لتحصين الأمة بثقافة القرآن الكريم والتمسك بالمبادئ التي تحرك من أجلها الإمام زيد عليه السلام ومنها الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واستنهاض العلماء للقيام بدورهم في رفع وعي الجيل الحالي.
إلى ذلك نظمت الهيئة النسائية الثقافية، فعالية خطابية بمنطقة عمد في مديرية عنس بذكرى استشهاد الإمام زيد تطرقت كلماتها إلى مناقبه عليه السلام ومواقفه الحريصة على العدالة وإرساء مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
وأوضحت الكلمات أن ثورة الإمام زيد دعت إلى العودة لله والتمسك بالقرآن الكريم ومنهج الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ورفض كل أساليب الظلم.
وأكدت ضرورة أخذ الدروس والعِبر من حياة حليف القرآن الحافلة بالعلم والعمل من أجل الحفاظ على جوهر الدين ومقارعة الطغاة.
كما نظمت الهيئة النسائية فعالية خطابية في مديرية جهران إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد تخللتها كلمات تناولت مظلومية الإمام زيد وعظيم إحياء هذه الذكرى واستلهام الدروس والعبر من حياة الإمام زيد ومواقفه في إرساء دعائم الحق والعدل ونصرة المستضعفين.
ولفتت الكلمات إلى أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد إحياء لمبادئه وقيمه الإيمانية العظيمة.
وفي ضوران والحدا أقيمت فعاليات خطابية، بهذه الذكرى نظمتها الهيئة النسائية وأكدت كلماتها أهمية استلهام الدروس والعبر من ثورة الإمام زيد عليه السلام في مواجهة تحالف العدوان.
وأشارت إلى ضرورة إحياء هذه الذكرى ونشر مظلومية الإمام زيد في أوساط المجتمع والتعريف بالانحراف الذي أحدثه بنو أمية وأمثالهم من طواغيت الأرض.
واعتبرت الكلمات إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد محطة تربوية للتذكير بأهمية التمسك بثورته والاقتداء به في مواجهة ومقارعة الظلم والطغيان.

مقالات ذات صلة