تنفيذي مأرب يناقش تقارير الأداء خلال العام 1444هـ، وخطة العام الجديد

|| مأرب نت || 28 محرم 1445ه‍

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة مأرب اليوم، برئاسة المحافظ علي محمد طعيمان تقارير  أداء عدد من المكاتب التنفيذية ومستوى إنجاز المشاريع للعام 1444هـ وخطة العام الهجري الجديد 1445هـ.
واستعرض الاجتماع ، المشاريع المنفذة بتمويل مركزي ومن الصناديق والمنظمات الداعمة، وكذا المشاريع الممولة محليا وآلية التنسيق والتواصل مع الجهات المركزية لإستكمال تنفيذ المشاريع المتعثرة وعدم التداخل.
وتم الاطلاع على تقارير حول بدء العام الدراسي الجديد، ومستوى اقبال الطلاب  وسير العملية التعليمية في مختلف مدارس المحافظة، وكذا جهود الجانب الزراعي والمبادرات المجتمعية وآلية تفعيل الإيرادات المحلية ودعم مدارس القرآن الكريم.
كما ناقش المجتمعون خطة مشاريع المحافظة للعام 1445هـ المنبثقة عن الرؤية الوطنية وخطة وزارة الادارة المحلية، وكذا الجوانب المتصلة بتفعيل دور الرقابة والمتابعة على تنفيذ المشاريع والمبادرات.

وفي الاجتماع أكد المحافظ طعيمان أهمية الاستغلال الأمثل للموارد والعمل بروح الفريق الواحد للارتقاء بدور السلطة المحلية في تلبية تطلعات المجتمع من المشاريع الخدمية ومراعاة الأولويات… لافتا إلى أهمية استكمال كافة المشاريع المدرجة في الخطة خلال العام الحالي.
ولفت مشرف أنصارالله بالمحافظة العميد علي الحمزي  الى ضرورة مضاعفة الجهود للتغلب على الصعوبات التي فرضها العدوان والحصار والعمل على توفير الخدمات وتعزيز الأداء المحلي والتنفيذي

وأقر الإجتماع عدد من الإجراءات والمعالجات لدعم العملية التعليمية والمبادرات المجتمعية والتنسيق المسبق بين الجهات المعنية في تنفيذ المشاريع وتفعيل الإيرادات المحلية وجوانب التدريب والتأهيل وعقد الإجتماعات الدورية.

مقالات ذات صلة