قوات العدو تفجر منزلا فلسطينيا وتصيب العشرات في مخيم بلاطة

متابعات || مأرب نت || 29 محرم 1445ه‍

 

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بالرصاص والاختناق فجر اليوم الأربعاء، فيما تم تفجير منزل ومقر، جراء اقتحام قوات العدو الصهيوني مخيم بلاطة جنوب نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية عن مصادر طبية بجمعية الهلال الأحمر، القول: إن حصيلة المواجهات مع قوات العدو في نابلس، كالتالي: إصابة بالرصاص الحي في الصدر وهي خطرة جدا، وإصابتان بشظايا رصاص حي نقلتا إلى المستشفى، وأربع إصابات بشظايا رصاص حي وعولجت ميدانيا، وإصابة بالرصاص الحي وتم اختطافها من الطواقم الطبية من قبل قوات العدو.

وأضافت المصادر: كما تم إصابة 85 فلسطيني اختناقاً بالغاز وتم علاجهم ميدانيا، وإخلاء طفل سقط في منزل اقتحمته قوات العدو، وإصابة بقنبلة غاز في الرأس وعولجت ميدانيا، واصابتان جراء السقوط وعولجتا ميدانيا.

وأكد الهلال الأحمر أن قوات العدو منعت الطواقم الطبية واعتدت عليها في “مفرق بركة” وإسكان الأطباء، وعرقلت دخولها الى مخيم بلاطة لإسعاف إحدى الإصابات التي نقلت لاحقا إلى المستشفى الوطني.

وكانت قوات العدو الصهيوني قد أغلقت مداخل مخيم بلاطة تزامنا مع اقتحامه، حيث نفذت عدوانا على المخيم، عقب اقتحامها شارع السوق وسط تخريب ممتلكات الفلسطينيين.

ودارت اشتباكات بين مجموعة من المواطنين وقوات العدو التي دفعت بتعزيزات عسكرية من بيت فوريك باتجاه مخيم بلاطة.

كما أطلقت قوات العدو الرصاص تجاه الطواقم الصحفية خلال تغطيتها اقتحام المخيم.

وفي غضون ذلك، فجرت قوات العدو شقة سكنية مملوكة لعائلة عبد الله أبو شلال.

مقالات ذات صلة