وزير الصحة يرأس اجتماعاً لمناقشة جهود تأهيل المرافق الطبية وإنشاء مراكز تخصصية

متابعات || مأرب نت || 3 صفر  1445ه‍

 

ناقش اجتماع برئاسة وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور طه المتوكل، آلية تطوير وتحديث الهيكل التنظيمي للوزارة والمهام والاختصاصات على مستوى القطاعات والإدارات العامة.
وفي الاجتماع، الذي حضره نائب وزير الصحة الدكتور مطهر المروني وكلاء الوزارة ومديرو العموم والبرامج و ضم لجنة مسح الهيكل التنظيمي بمجلس الوزراء برئاسة أمين عام المجلس محمد الكبسي، أكد الوزير المتوكل ضرورة مواكبة الهيكل التنظيمي للواقع وقبوله للتطور على مراحل وبما يكفل استيعاب المتغيرات ومتطلبات العمل والمساهمة في خدمة المواطن.
واستعرض الجوانب المتصلة بالهيكل التنظيمي للوزارة ومختلف قطاعاتها والجهود المبذولة لتجويد الأداء وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى الخطوات التي قطعتها الوزارة لتشغيل كافة المستشفيات والمرافق الصحية في مختلف المحافظات وإيجاد المراكز التخصصية في الهيئات للحد من السفر للعلاج في الخارج .
وأكد وزير الصحة الحرص على بناء قدرات الكوادر البشرية سواء الصحية أو الإدارية من خلال التأهيل والتدريب المستمر للنهوض بالقطاع الصحي في البلد.
من جانبه أشار أمين عام مجلس الوزراء، محمد الكبسي، أن الهدف من النزول هو الاطلاع على الواقع وعمل مسح ورصد القطاعات والإدارات العامة العاملة في الوزارة وتعبئة النماذج الخاصة بذلك.

مقالات ذات صلة