حزب مغربي يرفض بشكل قاطع التطبيع مع كيان العدو الصهيوني

متابعات || مأرب نت || 3 صفر  1445ه‍

 

أعرب حزب “النهج الديمقراطي العمالي” المغربي، عن رفضه القاطع لأي تطبيع مع كيان العدو الصهيوني.

وقال الحزب في بيان له، وفقاً لما نقلته وسائل إعلام مغربية اليوم السبت: إن أعضاء من بلدية إيموزار كندر حضروا هذا الاجتماع، وتداولوا في شأن محاولات إبرام اتفاقيات مع ممثلي المستوطنة الصهيونية في مجالات متعددة.

وأعرب الحزب عن رفضه واستيائه العميق من هذه الخطوة.. مشيراً إلى أنها تعد انحرافاً عن الدور الوطني المناط بهم كممثلين للساكنة وممثلي الشعب.

كما أعرب الحزب بمدينة صفرو، عن إدانته الشديدة لـ”هكذا لقاءات تطبيعية خسيسة”.. مؤكدا أن الشعب المغربي يرفض التطبيع مع كيان العدو الصهيوني.

وأكد أن التطبيع يهدف إلى ضرب الهوية المغربية ومقوماتها، وخلق مناخ من التطاحن في المنطقة المغاربية، ليتسنى لكيان العدو الصهيوني الاستيطاني، تمرير مخططاته الإمبريالية التصفوية في حق شعوب المنطقة وخيراتها ومذخراتها.

ونبه المجلس البلدي لبلدية إيموزار كندر، إلى أن طريق التنمية وخدمة مصالح أبناء الشعب، لا يستقيم إلا باعتماد خطط ومشاريع ديمقراطية نابعة من تطلعات الشعب وقواه المناضلة، قوامها تكافؤ الفرص والقطع مع الريع والزبونية والمحسوبية والاستبداد.

ودعا كافة القوى السياسية والنقابية والحقوقية الرافضة لمسلسل التطبيع مع كيان العدو الصهيوني، إلى التحلي باليقظة، والاستعداد النضالي المنظم للتصدي لكل أشكال ومظاهر التطبيع على مستوى محافظة صفرو.

مقالات ذات صلة