رئيس الوزراء يشيد بإسهام أبناء محافظة الضالع في العملية التنموية

متابعات || مأرب نت || 5 صفر  1445ه‍

 

أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالمبادرات المجتمعية لأبناء محافظة الضالع وإسهامهم الفاعل في العملية التنموية.
جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء اليوم الاثنين ، وزير النقل عبدالوهاب الدرة والقائم بأعمال محافظ الضالع عبداللطيف الشغدري بحضور وزير الدولة أحمد العليي وعضو مجلس النواب الدكتور علي الزنم.
وجرى في اللقاء مناقشة أوضاع محافظة الضالع واحتياجاتها الخدمية والتنموية الملحة سيما بمجالات المياه والتعليم والطرق.
وأكد اللقاء على أهمية التوسع في مشاريع المياه بالتزامن مع إعادة ترميم وإصلاح مشروع مياه دمت، فضلا عن إسناد ودعم المبادرات المجتمعية خاصة بمجال الطرق ومنها الطرق في مديرية الحشا إلى جانب ترميم جامعة الضالع بمبادرة من أحد أبناء المحافظة.
وتم التطرق إلى وضع العالقين في الخارج من المرضى والحالات الإنسانية الذين لم يتمكنوا من العودة بسبب تقليص عدد الرحلات القادمة والمغادرة عبر مطار صنعاء الدولي وتراجع تحالف العدوان ومرتزقته عن التزامهما بزيادة عدد الرحلات وتوسيع الوجهات لتشمل دولا أخرى غير الأردن.
كما تطرق اللقاء إلى وضع ميناء الحديدة وضرورة قيام الأمم المتحدة بإلغاء آلية التفتيش في جيبوتي لما تمثله من عرقلة لوصول المواد إلى الحديدة، والتسبب في زيادة تكاليف النقل، وأهمية تخفيض التأمين على السفن الواصلة إلى ميناء الحديدة للحد من حجم الأعباء التي يتكبدها المواطن منذ تسع سنوات بسبب العدوان والحصار الاقتصادي.

مقالات ذات صلة