رئيس الأركان الإيراني: تواجد الأجانب في المنطقة يسبب التوتر والصراع

متابعات || مأرب نت || 7 صفر  1445ه‍

 

أكد رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري أن تحقيق الأمن والسلام في الحدود المشتركة لا يمكن تحقيقه إلا بالتآزر والوحدة بين الدول المتجاورة، وأن وجود الأجانب في المنطقة يسبب التوتر والصراع.

وقال اللواء باقري في اتصال هاتفي مع نظيره الأذربيجاني الجنرال ذاكر حسنوف، إن مستوى التعاون والتواصل والتفاعل بين القوات المسلحة للبلدين يشهد نموًا في كافة المجالات، معربًا عن اعتقاده بأن القوات المسلحة يمكن أن تكون عاملًا في تعزيز الصداقة والأخوة بين البلدين.

وشدد اللواء باقري، على تطوير العلاقات والتعاون الدفاعي والعسكري بين الجانبين، مشيرًا إلى الاتفاقيات القيمة التي أبرمت في السنوات الماضية بين القوات المسلحة الإيرانية والأذربيجانية، وقال: “إن مستوى التعاون والتواصل والتفاعل بين القوات المسلحة للبلدين ينمو في كافة المجالات، ونعتقد بأن القوات المسلحة يمكن أن تكون عاملًا لتعزيز الصداقة والأخوة بين البلدين”.

وأعلن اللواء باقري استعداد القوات المسلحة الإيرانية الكامل للمشاركة في اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة في باكو وأضاف: “إن تحقيق الأمن والسلام في الحدود المشتركة لا يمكن تحقيقه إلا بالتآزر والوحدة بين الدول المتجاورة، وإن وجود الأجانب في المنطقة يسبب التوتر والصراع”.

من جانبه أعلن وزير الدفاع الأذربيجاني ذاكر حسنوف الاستعداد الكامل للقوات المسلحة في بلاده لرفع مستوى التعاون العسكري والدفاعي الثنائي.

وقال: “نحن نعتبر جمهورية إيران الإسلامية بلدًا صديقًا وقريبًا لنا على الدوام، ونرحب بالتعاون العسكري في كافة المجالات، ونأمل أن نتمكن – إن شاء الله – من أن نكون مضيفين جيدين للوفد الإيراني في اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة في باكو قريبًا”.

مقالات ذات صلة