العجري: قضية المرتبات أصبحت مهدداً جدياً لوقف إطلاق النار الهش

متابعات || مأرب نت || 8 صفر  1445ه‍

 

أكد عضو الفود الوطني عبدالملك العجري، اليوم الخميس، أن صرف مرتبات الموظفين بات مهدداً جدياً لوقف إطلاق النار الجاري في اليمن.

وأوضح عبدالملك العجري في منشور له على منصة” X ” أن انقطاع المرتبات – وإن كان سببه العدوان – إلا أن مسؤولية استعادة حق الموظفين الأساسي في المرتبات يقع على عاتق السلطة والحكومة الوطنية، مؤكدا أن هذه حقيقة لا جدال فيها.

وأكد العجري أنه ومن واقع المسؤولية فقد ركّز الوفد الوطني ومن خلفه القيادة السياسية جهودهم لاستعادة المرتبات بطرق سلمية، مشيراً إلى أن الوضع الآن في منطقة حرجة، واذا أوصل تحالف العدوان الأمور لطريق مسدود فإن الأمور ستأخذ مساراً تصعيدياً وهو ما لا نتمناه.

وأكد عضو الوفد الوطني عبدالملك العجري أن ما يجب أن يدركه المجتمع الدولي والأمم المتحدة أن قضية المرتبات أصبحت مهدداً جدياً لوقف إطلاق النار الهش .

وقبل أيام غادر الوفد العماني العاصمة صنعاء برفقة الوفد الوطني بعد زيارة استمرت لأيام استمع من خلالها لموقف صنعاء الحازم تجاه متطلبات السلام والخطوات التي يجب أن تتخذها قوى العدوان لمعالجة الملف الإنساني.. وذلك بعد أيام من خطاب السيد عبدالملك الحوثي في ذكرى استشهاد الإمام زيد ” عليه السلام ” و الذي أكد فيه أن قوى العدوان إذا لم تتخذ الخطوات العملية لمعالجة الملف الانساني وإنهاء العدوان والحصار فإننا سنقدم على اتخاذ خطوات صارمة ، لأنه لا يمكن القبول باستمرار معاناة الشعب اليمني جراء استمرار العدوان والحصار وحرمان الشعب اليمني من الاستفادة من ثرواته الوطنية.

مقالات ذات صلة