وزير الكهرباء يتفقد سير العمل بمحطة حزيز ويوجه برفع القدرة الإنتاجية

متابعات || مأرب نت || 11 صفر  1445ه‍

 

تفقد وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد البخيتي، اليوم الأحد، سير العمل في محطة حزيز جنوب العاصمة صنعاء.

واستمع الوزير البخيتي، من مدير المحطة المهندس علي الأهنومي ونائبه علي العلاية، ومدير الصيانة حسين زايد إلى إيضاح عن سير العمل بالمحطة، وآلية التشغيل والصيانة، وخطوات رفع القدرات التوليدية للمحطة.

واطلع على سير العمل في ورشة الميكانيك في محطة حزيز2، والآلية التي تم اتباعها لإعادة تأهيل رؤوس اسطوانات المحركات من خلال الصب والخراطة لمعالجة مشاكل تآكل الرؤوس التي تراكمت منذ العام 2016 بعد توقفها جراء العدوان.

كما اطلع وزير الكهرباء على توربينات هواء الشحن التي تم صيانتها ووضعها تحت الجاهزية لمواجهة الطوارئ المحتملة، وأعمال ترتيب السخانات البخارية لتشغيلها بدلا عن السخانات عالية الاستهلاك للطاقة ومشروع خطوط الوقود الثقيل في حزيز1، وطبيعة الأعمال الجارية لإعادة تأهيل الوحدة الثالثة من المحطة، والتي خرجت عن الخدمة والجاهزية منتصف 2013، حيث يتم تأهيلها لإعادتها إلى الخدمة.

وطاف بصالات المولدات، والوحدات العاملة في المحطة، وقسم الكيمياء، ومخازن قطع الغيار التابع للمحطة التي تم رفدها بقطع الغيار في الآونة الأخيرة، بما يسهم في رفع القدرة التوليدية للمحطة.

وأشاد الوزير البخيتي بالجهود التي تبذلها قيادة المؤسسة وفريق العمل بالمحطة، حاثا على ضرورة أخذ القياسات في كل مرحلة من مراحل التشغيل والالتزام بمياه التبريد للوحدات.

ووجه الفريق الفني في المحطة على ضرورة تظافر جهود الجميع لرفع القدرة الانتاجية للمحطة، والعمل بروح الفريق الواحد، لضمان دقة العمل حتى تعود المحطة بكامل طاقتها التوليدية.

مقالات ذات صلة